هل تنصحون بمشاهدة مسلسل The Blacklist؟

الأسئلةالتصنيف: إستفسارهل تنصحون بمشاهدة مسلسل The Blacklist؟
سليمان محمد سأل منذ سنة واحدة

هل تنصحون بمشاهدة مسلسل Black List ؟ ، وما ابرز سلبياته وايجابياته ؟
لماذا بعض عمالقة عالم الدراما الذين قدموا لنا اعمالاً عظيمة يفضلون ان يكونو منتجين على ان يكونو ممثلين امام الشاشة ؟
هل الأجر للذي يتقاضاه المنتج يكون كبيراً ومقارباً لأجور ابطال العمل

1 الاجوبة
أفضل جواب
رضوان الطاقم أُجاب منذ سنة واحدة

مسلسل The Blacklist ممتع ومسلي، سلبياته هي مشابهة لأغلب سلبيات مسلسلات الشبكات، هناك الكثير من التكرار وكثرة الحلقات والمواسم تعني ان المسلسل معرض للتمطيط كباقي مسلسلات الشبكات.
بالنسبة للشق الثاني من سؤالك، ممثلوا ومخرجوا الافلام الذين يقومون بـ ”إنتاج“ مسلسلات تلفزيونية هم بالغالب منتجون بالإسم فقط، يعني أن الممثل أو المخرج يقوم بإنشاء شركة انتاج خاصة به والتي تقوم بالإستثمار في هذه المسلسلات وبالمقابل يتم إضافة المنتج (الممثل او المخرج المقصود في هذا المثال) إلى أسماء المنتجين في جينيريك المسلسل. يعني لا تتخيل أن مارتن سكورسيزي يقوم فعلاً بصناعة Boardwalk Empire مثلاً، الموضوع بيزنس وربحيّ بحت.
هل يتقاضى المنتجون أكثر من أبطال العمل؟ يصعب الاجابة على هذا السؤال بشكل شموليّ لأنه هناك الكثير من أنواع المنتجين وحتى هم في ما بينهم لا يتقاضون نفس الأجور لأن مهامهم تختلف، نفس الشيء فيما يتعلق بالممثلين لأن الممثل لا يتقاضى أجراً فقط على قدرته التمثيلية بل إن سمعته وشهرته أيضاً تساهم في رفع راتبه، يعني في حالة معينة قد يكون المنتج أكبر من الممثل فيتحصل على راتب أعلى، وفي حالة أخرى يكون الممثل أشهر فيتحصل على راتب أعلى من المنتج. شيء أخر وجب أخذه بالحسبان هو أن المنتجين تكون لديهم عقود بالسنوات مع الشبكة التي توظفهم بينما الممثلون يتحصلون رواتب على الحلقات التي يظهرون بها، يعني العقود ذات نفسها مختلفة ولا يمكنك المقارنة بينها هكذا.

جوابك

12 + 12 =