تغطية دليل التلفزيون لحفل الإيمي الـ66: أرقام و توقعات

قارب فصل الصيف على النهاية, الموسم الخريفيّ على الأبواب (أسبوعان يفصلاننا عن افتتاحية الموسم الأخير من بوردووك إمباير و سانز أوف أناركي), وهذا الأمر لا يعني سوى شيء واحد: إنه وقت توزيع جوائز ذهب التلفزيون, الإيمي. الحفل سينطلق الليلة منتصف الليل بتوقيت جرينيتش, أما السجادة الحمراء ستنطلق قبل ذلك بساعتين, تغطية دليل التلفزيون للحفل ستبدأ بعد ساعة من إنطلاق السجادة الحمراء ببث مباشر للسجادة وصور لنجمات التلفزيون الفاتنات, ثم سيتغير البث المباشر إلى الحفل قبل دقائق من إنطلاقه وسنرافقكم بتغطية نصية طوال هذا الوقت إلى حين إنتهاء هذا الحفل عبر صفحة البث الحيّ وعلى تويتر.

بالنسبة للقنوات الناقلة يمكنكم الإطلاع عليها من هنا, إن كنت من المحظوظين بإمتلاك اشتراك OSN أو التقنيات الكافية لإستقبال القنوات الأجنبية الأخرى فهنيئاً لك, في حالة العكس فإنت مرحب بك لمتابعة الحفل معنا هنا على الموقع.

السنة الماضية قمنا أنا و مصطفى بعمل مجموعة من الحوارات ضمن فقرة ”حوار بين نفرين“ وتحدثنا فيها عن توقعاتنا لترشيحات الفئات الكبرى, هذه السنة للأسف لم تسمح الظروف للقيام بالفقرة, لذلك هذه السنة أنتم عالقون معي ومع أرائي الغبية في هذا المقال سوف أستعرض مرشحي كل فئة و فرصهم في الفوز و أقدم توقعاتي للفائزين في كل فئة.

للإطلاع على لائحة المرشحين من هنا, و تحليل مصطفى للترشيحات من هنا.

قبل الحديث عن الفئات و الجوائز لنتحدث قليلاً عن الحفل, الحفل سيقدمه سيث مايرز, وعلى عكس الحفل السابق أظن أن الحفل سيعتمد على النكات اللفظية أكثر من الرقص و الغناء كما فعل نيل باتريك هاريس السنة الماضية, أنا لا أقول هنا أنه نيل قام بعمل سيء السنة الماضية, كل ما أقوله هو أنه حركات الرقص و هذه مكانها حفل الـTONY الخاص بالمسرح و ليس هنا. على ذكر سيث مايرز, استغربت جداً إختيار NBC له كمقدم للحفل بدل نجمهم الجديد Jimmy Fallon الذي سبق له وقدم الحفل في مناسبة سابقة, لكن بعد التفكير بدا لي أن القرار منطقي لمنح الأخ مايرز الظهور الذي يحتاجه لكي ينشهر برنامجه الحواريّ أكثر. هي حركة ترويجية لكنني مسرور بها, لأنه بصراحة ليس هناك من هو أسوء في الرقص و الغناءء من نيل باتريك هاريس سوى جيمي فالون.

(يستحسن بمايرز أن لا يفشل, وإلا سيجد نفسه موضوعاً للمسخرة في الحلقة القادمة من SNL في فقرته الشهيرة: ?Really 🙂 )

السنة الماضية كان الحفل حزين بوفاة النجم الكبير جيمس غاندولفيني, هذه السنة لن تقل حزناً بسبب وفاة روبين ويليامز, الذي سيتم تخصيص له فقرة رثاء. بجانب جيمس غاندولفيني, من شاهدوا الحفل السنة الماضية منكم سيتذكر أن روبين ويليامز قام برثاء للمتوفي (جوناثان وينترز), والآن الدور عليه حيث سيقوم برثاءه صديقه (بيلي كريستال).

كفانا عبوساً ولنبدأ بإسم الله مع الكوميديات بما أنها باكورة الجوائز التي تقدم في الحفل..

الكوميديا

Comedyemmys14

• أفضل مسلسل كوميدي:
The Big Bang Theory, Louie, Modern Family, Orange Is the New Black, Silicon Valley, Veep

منذ بداية هذا العقد و موديرن فاميلي محتكر الجائزة, 4 مرات على التوالي, لا أعلم ما إذا كان هذا شيء في صالح المسلسل أو ضده, نتذكر كيف فاز ماد مين بجائزة أفضل مسلسل أربعة مرات على التوالي قبل أن ياتي بريكين باد ويخطفها منه السنة الماضية. لكن ماد مين مسلسل دراميّ, ربما الأمر مختلف هنا مع الكوميديا. الجدير بالذكر أن فوز موديرن فاميلي بالجائزة للمرة الخامسة على التوالي سيجعله يحقق رقم قياسي لم يسبقه له سوى Frasier الذي احتكر الجائزة لخمسة سنوات مابين 1994 و 1998 قبل أن ينهي Ally McBeal (لا تعليق) سلسلة انتصاراته هذه.

أهم شيء نلاحظه, و أكثر شيء انبسطت منه, هو غياب غيرلز هذه السنة عن جدارة واستحقاق, وحلول سيليكون فالي مكانه ضمن تشكيلة HBO. لكن في نفس الوقت ألمني عدم تواجد باركس أند ريكس, الذي رأيته قدم موسم سادس ممتاز, خصوصاً الحلقة الأخيرة من الموسم كانت لتكون خاتمة ممتازة للمسلسل لولا أن المسلسل تم تجديده في أخر لحظة من طرف NBC.

أيضاً دخول Orange السباق, الذي يشبه بترشحه هذا ترشح أوباما للرئاسة في 2008, يبدو الأمر مستحيلاً في البداية ثم تدرك انه ممكن الحدوث.

لو كانت جوائز الإيمي منطقية لقلت ان الجائزة ستذهب إلى Veep و ربما بعده Orange, لكن كلانا نعرف انها جائزة شعبية تفوز فيها المسلسلات الأكثر شعبية, لذلك أرجح فوز Modern Family.

 

• أفضل ممثلة في مسلسل كوميديّ:
Lena Dunham, Edie Falco, Julia Louis Dreyfus, Melissa McCarthy, Amy Poehler, Taylor Schilling

إن جوليا لويس درايفس هذه السنة على وشك دخول نادٍ حصريّ جداً للفائزين بالإيمي, نادي يضّم الرائعة Helen Hunt و إنتصاراتها الأربعة المتتالية في أحد المسلسلات الكوميدية المفضلة لديّ Mad About You, الذي ربما سبق لك وشاهدت حلقاته على التلفزيون. لكن في هذه الفئة ستجد منافسة شرسة من بنت Orange الشقراء Taylor Schilling, وحسب إعتقادي فإن الجائزة هنا محصورة بين هذين الإثنتين.

عاطفياً أتمنى فوز Amy Poehler لأنها تستحق, لكن مع هذه المنافسة فأنا أقول أن جوليا ستدخل التاريخ من أوسع أبوابه بفوز ثالث على التوالي ورابع في مسيرتها الذهبية.

 

• أفضل ممثل في مسلسل كوميديّ:
Jim Parsons, Ricky Gervais, Matt LeBlanc, Don Cheadle, William H. Macy, Louis C.K

الترشيح الوحيد لـShameless في الإيميز, لو كان المسلسل ترشح في فئة الكوميديا قبل الآن لكنت ضمنت لك فوز Macy مرة على الأقل خلال السنوات الاربعة الماضية, لكنه ترشيح متأخر. أقول متأخر لأنه هناك نظرية أنه إذا لم يترشح مسلسلك في بداياته للإيميز فإن فرصة فوزه تتضائل مع مرور السنوات, وهي نظرية أراها منطقية و تفند مبدأ أن جائزة الإيمي هي جائزة شعبية وليست نقدية.

هذه الفئة صعب التكهن بها, لديك الداخل الجديد للسباق ريكي جيرفيس مرشح قوي, لديك لويس سي كي الذي لديه حق الأسبقية في الفوز نظراً لترشحه و عدم فوزه ثلاث مرات سابقة, ثم لديك ويليام ميسي الذي يقدم أداء مذهل في شيملس, ثم صاحب الشعبية جيم بارسونز.

الجزء النقديّ في عقلي يقول لويس سي كي, و الجزء المنطقي في عقلي يقول جيم بارسونز. لذلك, و مع كامل الأسف, أقول ان جيم بارسونز سيفوز بها مرة أخرى و ينضم لنادي الفائزين بالجائزة أربع مرات و الذي يضم مايكل جي فوكس و كيلسي غرامر.

لكن عزائي هو أنني متيقن أن لوي سيفوز بأفضل كتابة بلا منازع.

 

• أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميديّ:
Andre Braugher, Adam Driver, Jesse Tyler Ferguson, Ty Burrell, Fred Armisen, Tony Hale

جميل رؤية Fred Armisen و Portlandia هنا, هذا المسلسل يستحق بعض الحب, لكنه للأسف لا يملك أدنى فرصة للفوز هذه السنة لأنه الجائزة بدون شك محصورة بين إثنين هنا, الأول حامل اللقب Tony Hale حامل الحقائب في Veep ههه و فتى Brooklyn Nine-Nine الأسمراني Andre Braugher. بالنسبة لمرشحي Modern Family فلا فرصة لديهم أبداً, يمكن القول أن الـMomentum الخاص بهم قد ذهب وولى بعد تلك السنة الكارثية في تاريخ هذه الجائزة عندما فاز المسلسل في كل فئات الكوميديا.

بالنسبة لتوقعي, الاختيار صعب, لكنني أرجح كفة Tony Hale أكثر هنا.

 

• أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميديّ:
Mayim Bialik, Julie Bowen, Allison Janney, Kate Mulgrew, Kate McKinnon, Anna Chlumsky

هذه الجائزة محصورة مابين إثنتين: الفائزة هذه السنة بجائزة أفضل ضيفة شرف في مسلسل دراميّ Allison Janney عن دورها في Masters و الوافدة الجديدة Kate Mulgrew من Orange.

أما عن توقعي, بصراحة لا أعرف لكنني سأصوت بالعاطفة هنا و أقول Allison Janney.

الدراما

Dramaemmys14

•  أفضل مسلسل دراميّ:
Breaking Bad, Downton Abbey, Game of Thrones, House of Cards, Mad Men, True Detective

إذا فاز بريكين باد مرة أخرى, سيكون رابع مسلسل دراميّ يفوز عن موسمه الأخير, بعد كل من The Defenders – 1965, Upstairs Downstairs – 1977 و The Sopranos – 2007. أربعة مسلسلات كوميدية إستطاعت تحقيق هذا الإنجاز: The Dick Van Dyke Show – 1966, The Mary Tyler Moore Show – 1977, Barney Miller – 1982 و Everybody Loves Raymond – 2003.

هناك نادٍ حصريّ جداً لجوائز الإيمي, وهذا النادي يضم كلاً من: Hill Street Blues, L.A. Law, The West Wing و Mad Men, هل تعرفون ما هو هذا النادي؟ نادي الفائزين بأفضل مسلسل دراميّ 4 مرات. ماد مين بإمكانه أن يحلق بعيداً عن كل المسلسلات ويخلق نادياً حصرياً له إذا فاز الليلة, أعلم أن مصطفى يريد أن يفوز ماد مين بالجائزة الخامسة و يتربع على عرش كل المسلسلات بهذا الرقم الفريد, لكن كل الدلائل تشير إلى أن بريكين باد هو من سيفوز للأسف, الوحيد الذي بإمكانه المنافسة هنا هو ترو ديتيكتيف لكنه يملك فرصة ضئيلة, أما البقية ففرصتهم شبه منعدمة للاسف.

 

• أفضل ممثلة في مسلسل دراميّ:
Lizzy Caplan, Claire Danes, Michelle Dockery, Julianna Margulies, Kerry Washington, Robin Wright

صعبة صعبة صعبة, هل تفوز كلير دينز و تحرز هاتريك؟ لا أظن, إن الجائزة برأيي هذه السنة محجوزة للفاتنة جوليانا مارغوليز, و مهما كان رأيك في ذا غود وايف فإننا لا يمكن ان ننكر أداء جوليانا المذهل في المسلسل. إن فازت كلير دينز فإنها ستحقق رقم قياسي بالفوز بالجائزة 3 مرات على التوالي, وهو إنجاز لم يسبقه لها سوى Tyne Daly التي فازت بالجائزة 4 مرات, 3 منها بشكل متتالي مابين 1983 و  1985.

 

• أفضل ممثل في مسلسل دراميّ:
Bryan Cranston, Jeff Daniels, Jon Hamm, Woody Harrelson, Matthew McConaughey, Kevin Spacey

السنة الماضية جيف دانيلز فاجئ الجميع و فاز بالجائزة..

براين كرانستون لديه سوابق مع الإيمي, فاز بالجائزة عن بريكين باد 3 مرات متتالية عن أول 3 مواسم, وعندما لم يترشح في تلك السنة (حيث عرض الموسم في يوليو بينما موعد ارسال الترشيحات هو مايو) استبشر الجميع بفوز جون هام بعد أن خلت له الساحة, لكن فوجئ الجميع بفوز كايل تشاندلر عن دوره في فرايداي نايت لايتس, وفي الحفل الذي بعده فاز داميان لويس وفاجئ الجميع.

هذه السنة الكل يتوقع فوز براين كرانستون لكنني أظن أن ماثيو ماكونوهي سيكمل مسلسل المفاجئات و يفوز, لكن الأكيد هو أن هذه الجائزة محصورة بين هذين الإثنين بدون شك.

 

• أفضل ممثل مساعد في مسلسل دراميّ:
Aaron Paul, Jim Carter, Peter Dinklage, Josh Charles, Mandy Patinkin, Jon Voight

أظن هذه هي أصعب فئة للإختيار, لديك بيتر دينكليج و أداءه الرائع في المحاكمة, ثم لديك أرون بول و أداءه الرائع في حلقة الإعتراف, ثم جوش تشارلز و الحلقة إياها التي حدث فيها الحدث الكبير إياه. البقية ليست لديهم أدنى فرصة هنا (الصهيونيّ جون فويت على وجه الخصوص).

الموضوع صعب قليلاً, إذا كنا سنقول أن الإيميز جائزة شعبية فإنها محصورة مابين أرون بول و دينكليج. أنا أرى أن دينكليج يستحقها أكثر, لكنني أتوقع أن أرون بول هو من سيفوز. المشكل هنا هو أن بيتر و أرون كلاهما شخصان محبوبان من طرف الجميع, لذلك فرصتهما متساوية للغاية.

 

• أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل دراميّ:
Anna Gunn, Maggie Smith, Lena Headey, Christine Baranski, Christina Hendricks, Joanne Froggatt

لا تزال جراح الموسم الماضي لم تندمل بعد في هذه الفئة, تجاهل أداء مونيكا بوتر الرائع في موسم Parenthood الرابع و منح الجائزة لأداء تافه من Anna Gunn في بريكين باد, ومع كامل حبي لداونتن أبي و طاقمه, هناك من هم احق بكثير بتلك الترشيحات سواء في هذه الفئة وكل الفئات الأخرى, وما هذا إلا إثبات أخر على أن الإيمي جائزة شعبية.

لربما قلبي يميل إلى كرستينا هندريكس لأسباب نعرفها جميعاً, إلا أن كريستين بارانسكي قد تكون الأحق بالجائزة هنا, مع أنني أتوقع انها ستذهب إلى أنا غان مرة أخرى.

 

بالنسبة لجوائز الكتابة و الإخراج في هذه الفئة أظن ان الكتابة ستذهب إلى بريكين باد عن الحلقة-التي-ليست-أفضل-حلقة Ozymandias, اما الإخراج فسيذهب إلى ترو ديتيكتيف عن حلقة عصابة الدراجات النارية و التصوير المتتالي لذلك المشهد إياه.

المسلسلات القصيرة و الافلام التلفزيونية

FARGO FX/MGM

بصراحة لا يوجد الكثير ليقال حول جوائز هذه الفئات, الفائزون واضحون, و أستبعد أن تحيد لائحة الفائزين النهائية عن توقعاتي كثيراً..

• أفضل مسلسل قصير:
American Horror Story: Coven, Bonnie & Clyde, Fargo. Luther, Treme, The White Queen

لا فائدة من اطالة الكلام هنا, ترشيح Treme جميل جداً لكن فارغو سيفوز بدون مجال للشك.

 

• أفضل مسلسل تلفزيونيّ:
Killing Kennedy, Muhammad Ali’s Greatest Fight, The Normal Heart, Sherlock: ”His Last Vow“, The Trip to Bountiful

استغربت أنا الأخر ترشيح حلقة The Last Vow من موسم Sherlock الثالث كفيلم تلفزيونيّ في هذه الفئة, لكن بالنسبة إلى مدة عرضها فأظن أنها تندرج تحت هذه الفئة. بالنظر للحب الذي تكنّه أمريكا للشذوذ و أفلامه, لا عجب أن The Normal Heart سيفوز هنا بدون منازع.

 

• أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيونيّ:
Jessica Lange, Sarah Paulson, Helena Bonham Carter, Minnie Driver, Kristen Wiig, Cicely Tyson

قد يبدو لكم توقعي غريباً هنا, أتوقع فوز Cicely Tyson.

 

• أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيونيّ:
Chiwetel Ejiofor, Martin Freeman, Billy Bob Thornton, Idris Elba, Mark Ruffalo, Benedict Cumberbatch

بالنظر إلى أداء بيلي بوب في Fargo فلا عجب أن تذهب الجائزة له, لكنه سيلقى منافسة شرسة من الرجل الأخضر Mark Ruffalo عن دوره في The Normal Heart, لذلك الأمر هنا في الشك, لكنني أرجح كفة بيلي بوب هنا.

 

• أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني:
Frances Conroy, Kathy Bates, Angela Bassett, Allison Tolman, Ellen Burstyn, Julia Roberts

جوليا روبرتس على التلفاز, جميل جداً, لكن رهاني على Allison Tolman هنا. نتمنى ان ينصفها المصوتون ويصوتوا بعقلانية على الاداء وليس على الشعبية. أيضاً لا ننسى وجود Kathy Bates في هذه الفئة, أظنها ستكون منافسة شرسة هنا: الشهرة × الجودة. نتمنى أن لا يخيبنا المصوتون.

هل لديك توقعات مخالفة؟ شاركنا برأيك في التعليقات. موعدنا هذا المساء مع التغطية الحية للحفل, كونوا في الموعد. 😉