الشبكات, إحنا و هما…

وصل إلى مسامعي (متأخراً قليلاً) أن فوكس لن تقوم بإذاعة الـ6 حلقات التي تم تصويرها سلفاً من مسلسل US & Them الذي ألغته قبل عرضه. اعتدنا أن الشبكات تعرض الحلقات التي تم تصويرها ولم تعرض من المسلسلات الملغية وسط الموسم في الصيف, وقد شدّ Us & Them إنتباهي بعض الشيء بالنظر إلى المسلسل المبنيّ عليه (البريطانيّ Gavin & Stacey الرائع) و إلى الكاست الذي يحتوي عليه المسلسل, لذلك الخبر كان غريب شوية و فاجئني قليلاً.

الخبر فاجئني ليس للأسباب التي شدت انتباهي للمسلسل, بل لأسباب مختلفة كلياً. أولاً, ما الذي ستجنيه فوكس من بث الإعادات في الصيف بدل بث مسلسل تم انتاجه وتصويره بالفعل؟ يعني أقل شيء تفعله مع مشروع انتجت منه 6 حلقات كاملة هو ان تملأ بها جدولك الصيفي لشهر ونصف. هل المسلسل بهذا السوء حقاً؟ إلى أي درجة قد يكون المسلسل سيء؟

ربما العيب ليس في المسلسل (رغم ان القناة اشتكت من جودة نص المسلسل شهر اكتوبر الماضي قبل ان توقف الانتاج, لكن اغلب من شاهدو البايلوت خلال العرض التجريبي له قالو ان المسلسل جيد ولا عيب فيه), ربما العيب في الشبكة. هل كانت فوكس تخشى ان يظهر للناس ان المسلسل جيد في الحقيقة و أن قرارها بإلغاءه خاطئ كلياً؟

لن نعرف الإجابة أبداً عن أي من هذه الأّسئلة, وربما هذا للأفضل. الأمر الجيد الوحيد في هذا هو ان الممثلين الرئيسيين سيصبحان متفرغين للعمل في مشاريع أخرى أكوس من هذا, انا شخصياً اتمنى ان يعود Jason Ritter لـParenthood و أن تجد Alexis Bledel مسلسلاً بكواسة Gilmore Girls على الأقل. ربما هذا للأفضل, ربما كان Us & Them سيسيء للمسلسل الأصليّ, ولماذا قد نغامر بهذا؟ لنذهب ونشاهد الأصليّ وحسب.

ثم من يحتاج FOX للكوميديا؟ يكفينا Fox News 🙂