سؤال نقاشي (11) أفضل مشهد إفتتاحي؟

سؤال نقاشي أو سؤال للنقاش، هي فقرة أسبوعية في موقع دليل التلفزيون العربي، نُحاول من خلالها التواصل مع زوار الموقع، عن طريق التشارك في النقاشات والقضايا المختلفة والمتنوعة التي تخص المسلسلات والتلفاز، لتوضيح الفكرة أكثر سنطرح سؤال نقاشي للقراء في أي موضوع من المواضيع التي تخص التلفاز والمسلسلات ، ما رأيك بالقرار الفلاني.. ما انطباعك حول نهاية المسلسل (س) .. من تراه الأحق في الفوز بالجائزة كذا.. وهكذا …

واجهت في الأيام الماضية بعض الظروف المتعلقة في الإنترنت، ولهذا اضطررت لتأجيل موعد الحلقة ليومين، وبكل صراحة كنت أُفكر بأن أُلغي حلقة هذا الأسبوع، لكن تذكرت المثل الشهير (أن تصل متأخر خير من أن لا تصل 🙂 ) وأعتذر عن هذا التأخير وأعدكم أن الحلقة القادمة ستُنشر في وقتها المحدد.

تعمقت في الأيام الماضية بموضوع أفضل افتتاحية لمسلسل، وبإفتتاحية لا أعني الطيار (البايلوت ههه) بشكل كامل بل أعني الدقائق الأولى منه، فهذه الدقائق هي سلاح ذو حدين، فإذا كانت مملة وغير جاذبة سيذهب المسلسل إلى سلة القمامة في الديسكتوب دون رجعة، أما إذا كانت لحظات العمل الأولى مشوقة فسينجح في الفوز بإهتمام المشاهد، يخطر على بالي الكثير من المسلسلات حالياً والتي إذا ذكرتها سأظلم المسلسلات الأخرى.. فبرأيكم ما هي أفضل إفتتاحية لمسلسل ؟؟