10 مسلسلات حالية استمرت اكثر مما ينبغي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

هل شعرت قطّ ان مسلسلك المفضل كان ليكون أفضل حالاً لولا ذلك الموسم الأخير السيّء؟ هل شعرت قط برغبة في أن تخنق كاتب المسلسل باستخدام الورق الذي كتب عليه تلك المواسم الطويلة و الممطة و التي لم تنفع المسلسل وجعلته كمسلسل على سبيس تون؟

نحن كذلك شعرنا بهذا الشعور, و إنه شعور سيء (الرقم إثنان في أسوء شعور يحس به مشاهد المسلسلات, مباشرة بعد الرقم واحد: موت شخصيتك المفضلة, لأنه وبصراحة, ما الأسوء من موت شخصيتك المفضلة غير موت مسلسلك المفضل سريرياً؟!). اليوم سنتحدث عن مسلسلات حالية كانت لتكون أفضل بكثير و لنالت مرتبة أفضل بكثير في قوائم المشاهدين و النقاد لولا ذلك الموسم (أو تلك المواسم) التي هدمت كلياً ما بناه المسلسل منذ حلقته الأولى.

هناك سوابق تاريخية عديدة لهذا الموضوع: Scrubs و موسمه التاسع المُريع, ER ما بعد الموسم العاشر, The Office بعد رحيل ستيف كارل, Weeds بعد لا أعلم بالتحديد, Heroes بعد أن أفلتت القصة الرئيسية من بين يديّ الكتاب (”أنقذ القصة, أنقذ المسلسل“؟)… هذا للمثال لا الحصر, هذه القائمة تطول و تطول ومع كل موسم يُضاف إليها مُرشحون جدد.

قبل أن نبدأ جولتنا مع الـ10 مسلسلات التي صوّت عليها فريق دليل التلفزيون العربي, أحثكم على أن تنظرو لهذه القائمة على أنها ”مسلسلات كانت لتكون أعلى تقييماً لو أنها انتهت في قمتها بدل استمرارها“ أكثر من كونها قائمة ”ياريتهم خلصونا من هالمسلسلات قبل كم سنة“. في الصفحة الأخيرة ستجدون قائمة بمسلسلات استحقت هي الأخرى دخول هذه القائمة و ثم تصويت بسيط لنعرف فيه رأي زوّارنا في هذه المسلسلات 😉

 تحذير هام: ما سيأتي في الصفحات التالية قد يحتوي على حرق, لذلك عند تصفحك لهذه القائمة, اذا رأيت اسم مسلسل لم تشاهده بعد استمر للمسلسل الذي بعده وخلاص. وبه تم الإعلام و كل واحد ياخذ بالو من لغاليغو.