سبيلبيرغ يعمل على تحويل مشروع كوبريك ”نابليون“ إلى التلفزيون

يتفق الكثير من النقاد على أن أفضل فيلم لم يصنع قط هو فيلم ستانلي كيوبريك ”نابليون“, عمل نابع من شغف كيوبريك الذي استهلك حياة المخرج الراحل لعقد من الزمن. خلال هذه الفترة, جمع كماً هائلاً من المعلومات حول المشروع, تجهّز لكل شيء. وكل من يعرف أعمال كيوبريك سيخبرك انه كان مخرجاً عبقرياً. عندما توفيّ كيوبريك, بدى وكأن ذلك المشروع أصبح مجرد ذكرى.

إلى أن أتى ستيفن سبيلبيرغ. و قد أتمّ سبيلبيرغ سلفاً واحداً من أعمال كيوبريك الغير منتهية, الفيلم .A.I, و الآن يقول سبيلبيرغ انه يعمل بتعاون مع عائلة كيوبريك لينقل ”نابليون“ إلى الشاشة الصغيرة.

”كنت أعمل على تطوير نصّ ستانلي كيوبريك إلى مسلسل قصير, وليس فيلم, حول حياة نابليون“, قال سبيلبيرغ

برأيي, سبيلبيرغ هو الشخص المناسب ليقوم بهذه المهمة, رغم انه الكثير يفضلون ان يتم ذلك للشاشة الكبيرة وليس الصغيرة. مِثالية كيوبريك معروفة لدى الجميع, و سبيلبيرغ يقوم بعمل ممتاز في اعماله هو الاخر (اذا استثنينا اخر افلام انديانا جونز مثلاً!)

كانت لدى كيوبريك أمال عظيمة للفيلم, حيث قال لمديري الاستوديو ”مستحيل ان اخبركم بما سأفعله لكنني سأقول لكم انني سأصنع أفضل فيلم على الاطلاق“

هل يستطيع سبيلبيرغ ان يوازيّ هذا التصوّر؟ أم أنه سيفشل؟ على أية حال, نتمنى ان لا يقوم سبيلبيرغ بإضافة مخلوقات فضائية او خلافه كما تعودنا منه 🙂