مقابلة مع كيرت ساتر للحديث عن فينالي الموسم السادس من Sons of Anarchy

من الواضح ان هذه المقالة و هذا الخبر يحتوي على حرق كبير للمسلسل .. لذلك لا تقرأ رجاءا لو لم تكن قد شاهدت فينالي الموسم السادس

بعد نهاية الموسم السادس من Sons Of Anarchy قام مؤلف المسلسل كيرت ساتر بأجراء مقابلة ليوضح بعض الامور المتعلقة بهذا الموسم المجنون و هذا الفينالي الدموي و الحزين بنهايته .. ساتر الذي يشعر بالاطراء عندما يقوم الاخرين بمقارنة مسلسله بتراجيديا شيكسبير هاملت التي الهمت ساتر ..

الفينالي الذي هو اكثر فينالي مشاهدة من فئة الدراما في تاريخ FX حيث قد شاهده 6.4 مليون مشاهد (3.5 مليون منهم من الفئة المستهدفة) ..

الفينالي الذي كان دمويا و بشعا في نهايته بمقتل تارا على يد جيما التي جن جنونها و هاجمت تارا و طعنتها حتى الموت عندما سمعت حقيقة ناقصة بان تارا قد وشت بجاكس لكن في الحقيقة ان جاكس قد سلم نفسه لينقذ النادي و تارا سويا ..

لنبدأ بالمقابلة الشيقة مع ساتر .. 

ما الذي قصدته بتغريدتك عن الفينالي “ اعتقد انها ستجعلكم تبتسمون “ ؟

اجاب ساتر ضاحكا : هذا فقط تذكير بأنه لا يجب على الناس ان يصدقوا اي شيء اقوله على تويتر ..

لنتحدث عن موت تارا , متى عرفت بأن موتها سيختم الموسم السادس ؟

لقد عرفت ذلك مبكرا اثناء كتابة المسلسل , لا اقول من انه منذ البداية لكن عرفت ذلك مبكرا , و بعد موسم او موسمين عرفت ان من ستقتلها ستكون جيما , اما عن الظروف التي ستؤدي لقتلها فبالطبع لم اكن متأكد منها , لكني كنت متأكد اننا في النهاية سنتجه هذا الاتجاه .

كيف جئت بالطريقة التي ستموت بها تارا ؟

اشعر بالاطراء عندما يشير الناس الى الايحاءات الشيكسبيرية في المسلسل .. و استمتع في كل مرة تتاح لي الفرصة لابقي المسلسل بذلك المكان , لذا اردت ان يكون موت تارا كمتابعة نهج تراجيديا شيكسبير , و المعلومات الخاطئة التي تؤدي الى قتل تارا هو استعارة من روميو و جوليت , عرفت انه قتل تارا يجب ان يكون مدمي القلب و ان يكون السبب عاطفي اكثر منه بسبب المنطق , جيما فعلت ذلك ظنا منها انها فعلت الشيء الصحيح , تارا ظلت طريقها بسبب الحب و هي ادركت ذلك و ادركت ان هذا الحب محكوم بالفشل فأستقظت هذا الموسم و بدأت بفعل ما يجب فعله و هو ان تكون ام قوية لابنائها و بدأت في التخطيط للرحيل من تشارمينغ . لو ان قلبها لم يخدعها و قررت الوشي بجاكس لكانت في برنامج حماية الشهود امنة و لما حصل اي من هذا .

في هاملت اوفيلا يغرق , هل غمس رأس تارا بماء الحوض كان اشارة مقصودة لذلك ؟

قليلا , ايضا راقت لي الفكرة , الحلقة معنونة بـ“A Mother’s Work“ , ايضا اردت ان يكون قتل تارا بلا اسلحة نارية او سكين .. جيما كانت تغسل الصحون في نفس الحوض في بداية الحلقة و قتلتها بأداة صنعت للاستخدام المطبخي فقط . الامر كان بسيطا بهذه الصورة و هذا الوضوج .. و بالطبع كان المشهد عنيفا , جريمة قاسية و مشهد قاسي للمشاهدة , ما حصل ليس جزء طبيعيا من العالم لكنه جزء من عالم جيما و عالم تارا الذي ادى الى موتها , لكن نعم فكرة الغرق كان ممتعا نوعا ما الاستطراق اليها .

قتلت شخصيتين رئيسيتين هذا الموسم كلاي “ رون بيرلمان “ و تارا “ ماجي ستف “  , كيف يجري الامر مع الممثلين ؟ و متى اخبرتهم بذلك ؟

رون و ماجي كانوا من الممثلين الرئيسين في العمل , بالنسبة لي التسلسل الهرمي كان دائما جاكس , جيما , كلاي و تارا , , اخبرت رون في بداية الموسم تماما ,احاول دائما اخبار الممثلين بأسرع ما يمكن عندما يتعلق الامر بشيء مثل هذا “ موت شخصيتهم “ حتى يستطيعوا ان يتعاملوا مع الامر كممثلين و يتحضروا عاطفيا لحدث مثل هذا و ايضا ان يتعاملوا مع الامر كأشخاص لاننا اصبحنا مثل عائلة كبيرة هنا و ايضا لان اسوء شيء يمكن فعله هو ان تجعل الممثل يقرأ موت شخصيته على الورق ..

ماذا يمكنك ان تخبرنا بشأن جاكس و الموسم السابع ؟

اقول ان الموسم القادم سيكون الموسم الذي على جاكس ان يقرر , لا مجال للمناقشة و الكلام , في هذا الموسم هو اما باقي او راحل , بالطبع سيكون هناك تأثير عاطفي عليه لما حدث لتارا , هل سيكون هناك انتقام ؟ هل سيعرف من فعل ذلك ؟ ايضا سيكون هناك محور التهديد القادم من تحالف الماينز و الصينيين , هذه العلاقات التي تكون متقلبة في العالم الفعلي هي ما تجعل الامر حقيقي في المسلسل , لدي خبرة في ما يجري في ذلك العالم لاني كنت بالقرب من نوادي من هذا النوع و قد كانت هناك خصومات بين بعضهم البعض .

في الموسم المقبل هل سيستكمل مباشرة من ما حدث ام سبدأ بعد مرور فترة من الزمن ؟

ربما سيبدأ بعد مرور وقت قصير ”بضعة اسابيع “ لما حدث , مثلما فعلنا هذا الموسم , لا اعتقد ان الفترة ستكون اطول لاني لا اريد ان افقد حرارة ما حصل .

اعرف انك قد تحدثت عن مسلسل مشتق من السانز يدور حول التسعة المؤسسين للنادي , ما الذي يجب ان يحصل ليكون المسلسل موجودا ؟

فكرة التسعة المؤسسين كانت موجودة منذ البداية و قد قدمتها لهم مبكرا , بعد مرور موسمين اعجبتهم الفكرة , الان بعد تفرع FX هم يرغبوا في الحصول على مسلسلات بمواسم منفردة و مسلسلات قصيرة , اعتقد ان المسلسل اصبح اقرب للحدوث مما كان في السابق , يعجبني فكرة القيام بمسلسل عن قصة تأسيس النادي , حتى و ان كان المسلسل مكون من 12 حلقة , يعجبني ان اقوم بعمل لحقبة زمنية اخرى , بالطبع كان الظروف مختلفة , سيكون مسلسل مختلف لكن اعتقد ان محبي المسلسل سيسنجموا فيه , اعتقد اننا نريد ان نرتاح ما بعد السانز لسنة او سنتين , ما اقصده هو انه لن نبدأ مسلسل تأسس النادي بعد نهاية السانز مباشرة .

ما رأيكم بالحلقة الاخيرة من الموسم السادس ؟ و ما  رأيكم بالذي قاله ساتر ؟ هل انتم متشوقون للموسم السابع مثلنا ؟ لنسمع yay