American Gods لم يعد من ضمن خطط HBO

خبر محزن و مؤسف جداً يصلنا هذا الصباح. في جلسة أسئلة مع المعجبين (AMA) على موقع Reddit, أجاب الكاتب الروائيّ Neil Gaiman عن سؤال أحد المعجبين بخصوص مشروع American Gods الذي كان الجميع ينتظره و يترقب أخباره. كان جوابه كالتالي:

”مسلسل American Gods لا يزال في طور التطوير. لكنه لم يعد من ضمن مشاريع HBO. عندما يحين وقت الاعلان عن ذلك, الجهات المسؤولة ستقوم بإعلان إنتاجها للمشروع, سواءاً عبر بيان صحفيّ أو عبر تسريب من أحد وكالات هوليوود الكبيرة“

لا نعلم إلى أين اتجه المشروع حالياً, ربما AMC أو FX أو Netflix, وربما حتى Amazon التي دخلت سوق إنتاج المسلسلات مؤخراً. إلتزم Gaiman الصمت في غالب الوقت حول المشروع, و لم يفصح عن أية تفاصيل في الماضي, مما يعني انه من غير المحتمل ان نسمع المزيد منه مستقبلاً.

ربما يكون سقوط المشروع من خطط HBO مرتبطاً بالرواية الأخرى التي تعمل عليها HBO (رواية The Leftovers التي يعمل Damon Lindelof على تحويلها لمسلسل ينطلق السنة القادمة), أو بشعور HBO بأنها لن تعطي الرواية حقها على الشاشة الصغيرة (وإن عجزت HBO عن هذا, نتسائل عن من يستطيع إذاً؟).

سنستمر بنقل أخر التفاصيل عن المشروع فور ما تتوفر لدينا أية معطيات إضافية, لدينا إهتمام خاص و شديد بالمشروع, و نتمنى أن يرى النور قريباً.