HBO تعمل على نسخة أمريكية من Borgen

الدراما الإسكندنافية تشد الرحال إلى أمريكا أفواجاً أفواجاً, فبعد أن تم عمل نسخة أمريكية من مسلسل القتل Forbrydelsen الدانماركيّ على شاشة AMC ثم تلاه مسلسل الجسر Bron/Broen السويديّ-الدانماركيّ على FX, و إعلان HBO قبل بضعة أيام لمشروع مقتبس من Headhunters, تأتي اليوم أخبار بنية قناة HBO في عمل نسخة أمريكية من المسلسل الدانماركيّ السياسيّ الشهير Borgen.

مؤلف المسلسل Adam Price كان قد أعلن قبل سنتين عن نية NBC في عمل النسخة الأمريكية من المسلسل, لكنه عاد الآن ليؤكد أن المشروع الآن بين يديّ HBO, مع وجود BBC Worldwide كمنتجة للمسلسل. حالياً المشروع لا يزال في فترة المشاورات, فحسب Price فأن HBO تبحث عن Showrunner للمسلسل, على أن يكون هو مرتبطاً بالمشروع كـ“مستشار“, على أن يقوم الـShowrunner بتحويل العمل كما يشاء.

بل إنه ينصح بذلك, حيث قال أنه يستحسن أن يجعلو المسلسل يدور حول السياسة الأمريكية و يجعلوه مسلسلهم الخاص, على أن يمشوا على طريق المسلسل الأصليّ.

الموسم الثالث و الاخير من Borgen إنتهى عرضه على القناة الأصلية DK شهر مارس الماضي, و سينطلق في نوفمبر القادم على شاشة الـBBC بترجمة نصية إنجليزية, على أن يتم إصداره على أشرطة الديفيدي و البلوراي يوم 16 ديسمبر.