أمازون تطور Black America دراما تاريخ بديل عن العبيد

يبدو أنَّ دراما HBO التي تم الاعلان عنها قبل فترة لن تكون الدراما الوحيدة التي ستركز على العبيد وتأخذ الأمور من حيز التاريخ البديل. فقد أعلنت Amazon عن أنّهم يطورون منذ فترة مسلسل درامي يُدعى Black America.

Black America سيكون مختلف عن دراما Confederate فعلى الرغم من أنّ أحداثه ستدور في عالم الولايات الجنوبية نجحت فيه بالانفصال ولكن اسلوب العمل سيكون مختلف حيث ما حدث في ذلك العالم أن السود الذين تم تحريرهم يحصلون على 3 ولايات من ولايات الجنوب هم لويزيانا وألاباما ومسيسيبي ويكونون من هذه الولايات دولة خاصة بهم تُدعى (كولونيا الجديدة).

هذه الدولة الجديدة بقيت في صراع دائم مع الجار الكبير الولايات المتحدة الأمريكية طوال أكثر من 100 سنة بين عمليات الاغتيال والتوترات السياسية والعسكرية وحتى الانقلابات وتغيرات في كرسي الحكم ولكن اليوم كل شيء على ما يرام بعد عقدين كاملين من السلام والوئام بين الدولتين تجد الدولة الجديدة نفسها في مصاف الدول الكبرى على المستوى الاقتصادي والتطور بينما تنزلق الولايات المتحدة في منحدر كبير يجعلها تعاني ومتأخرة عن صفوف الدول الأولى. مصير الدولتين اللتين كانا يوماً ما دولة واحدة يبقى مشترك ومرتبط ببعضهما البعض وهذا ما سيحاول العمل طرحه.

من الواضح تماماً أنَّ هذا المشروع كبير جداً ومجنون إلى حدٍ ما وعندما تقرأ تصريحات العاملين عليه ستعرف تماماً أنّهم على دراية تامة بقدر الجنون الذي يبدو عليه هذا المشروع مع ذلك هم يعتقدون أنَّهم بامكانهم انجاز هذا المشروع بشكل جيد ويعتقدون أنَّ هذا المشروع سيكون علامة فارقة مهمة في مجال دراما التلفاز وأنّه سيقدم قصة ومحتوى غير متوقع ومميز.

المسلسل يشرف على تطويره حالياً المنتج Will Packer والكاتب Aaron McGruder كلاهما يعمل مع مجموعة كبيرة من المنتجين ومن الباحثين العلميين حتى لكي يكتبوا أحداث هذا المسلسل بأفضل شكل ممكن.

هذا المسلسل سيكون ثاني مسلسل تاريخ بديل بالنسبة لـAmazon، الأول بالطبع هو The Man in The High Castle والذي تشير المصادر إلى أنَّ نجاحه كان له يد في اقناع المنصة بالموافقة على هذا العمل. المشروع حالياً يتم تطويره وعملية التطوير حسب المصادر نشطة للغاية ولكن مازال ينتظرنا بعض الوقت قبل رؤية هذا العمل على أرض الواقع.