حوار بين نفرين: ترشيحات الإيمي في فئة الكوميديا

مع اقتراب قدوم موعد إعلان ترشيحات ذهب التلفزيون, جائزة الإيمي, نقوم أنا وزميلي مصطفى بالتحدث عن وضع المسلسلات و الممثلين على التلفزيون حالياً وعن المرشحين المحتملين, مع تسليط الضوء على أهم الأشياء المتعلقة بالجائزة و ترشيحاتها, في كل الفئات: كوميديا, دراما و أفلام تلفزيونية/مسلسلات قصيرة, بما في ذلك الممثلين الرئيسين, المساعدين, نساء و رجال. في إطار سلسلة مقالات الإيمي على موقع دليل التلفزيون العربي.

إذا لم تطلع بعد على المقالات السابقة, يمكنك الوصول إليها من هنا:

مصطفى: كوميديا وموسم 2012/2013 منتهي آرائك عن الموسم الكوميدي بشكل عام؟

رضوان: الموسم الكوميدي هالسنة كان عادي جداً ولم نشهد فيه أي حاجة كبيرة يعني, باستثناء عودة اريستد ديفلوبمنت اللي نوعاً ما اخذ ضجة اكثر مما يستحق, النقاد يختلفون في امره. ولا ما رأيك انت ؟

مصطفى: طبعاً هذا واقعي، لأنّه اسم مسلسل كبير بس بالفعل الناس والنقاد على حد سواء اختلفت حوله. بالنسبة لي موسم سيء جداً للمسلسلات الكوميدية الجديدة, على النقيض تماماً من الموسم الماضي. أغلب المسلسلات الكوميدية الجديدة أُلغيت والتي حصلت على التجديد لا أعتقد أنّها ستستطيع أن تستمر لأكثر من موسم. اما القديم والمواسم المعادة, فالموسم عادي، ودعنا 30 روك، ودعنا ذا اوفيس, رحلتان جميلتان بالطبع.

رضوان: لا تنسى غياب لوي هذا الموسم, لتحضير عرضه الخاص على HBO, المسمى Oh My God

مصطفى: غياب لوي أثر على مستوى الموسم

رضوان: على ذكر لوي, ما رأيك في الستاند اب بتاعه ؟

مصطفى: كان جيداً. عندما انهيته شعرت بشيء من الكوميديا والابداع, ولكن ما ان لبثت نصف ساعة, حتى أدركت أنّه كان عرضاً عادياً ليس سيئاً ولكنه أيضاً ليس أفضل ما قدمه لويس سي كي.

رضوان: اوافقك الرأي كلياً.
هذا الموسم فقدنا Happy Endings كذلك, كثير من النقاد و المتابعين يشيدون به, وهو يدخل ضمن قائمة مشاهداتي البعيدة

مصطفى: على ذكر الفقدان ما حدث مع Up All Night كان غريباً جداً. انسحاب المسؤولة ثم انسحاب البطلة ثم الغاء المسلسل كل هذه الأمور حدثت بسرعة وبشكل غريب والمسلسل الذي حصل على تقييمات جيدة في موسمه الاول انتهى فجأةً.

رضوان: المسلسل تفكك الى قطع غيار.
اذا ما هي ترشيحاتك للايمي هذه السنة ؟ او على الاقل, ما تتمنى ان يترشح

مصطفى: في فئة أفضل كوميديا أرى أنّه الأكثر استحقاقاً للترشح هم
30Rock عن الموسم الأخير, Parks & Recreation عن موسمه الرابع ثم هناك Louie عن موسمه الثالث مع مسلسلي HBO الدرامديين Veep وGirls عن الموسم الثاني لكل منهما والخيار الأخير كنت محتار للغاية, فبين Modern Family وبين The Big Bang Theory وبين Arrested Development ثم قررت في النهاية اختيار Modern Family فهو في البداية والنهاية مكتسح الايمي للسنوات الماضية ومستواه ثابت

رضوان: اكيد مودرن فاميلي حبيب لجان الجوائز

مصطفى: أكيد.
لازم أذكر أنّه مسلسلات مثل New Girl وRaising Hope و House Of Lies كانت أيضاً مميزة وقدمت مواسم جيدة وتستحق كل تقدير واحترام ولكن أرى تلك المسلسلات ربما قدمت شيء أفضل.
ما رأيك بما قلته بشكل عام؟ أو لأكون أكثر دقة ما رأيك بترشيحي لمسلسلي HBO؟ بما أنني أعلم تماماً مشاعرك تجاه كل منهما؟

رضوان: اذا أردت الصراحة. مسلسلات اتش بي او الكوميدية أرى انها اشبه بدراما قصيرة, لكن هذا لا يمنع انها من المسلسلات المحببة لدى لجان الجوائز, ودائماً ما يتم هضم حق مسلسلات مبدعة مثل Parks and Recs عليها. وطبعاً لو كان الخيار بيدي, لأعطيت الجائزة لـ مشرقة يا فيلادلفيا.

مصطفى: فيلادلفيا، أم يجب أن أقول مسلسلات FX بشكل عام مهضوم حقها بشدة باستثناء Louie بالكاد تحصل على التقدير التي تستحقه هذه المسلسلات

رضوان: لوي من بين اذكى الكوميديات على التلفزيون في الوقت الحاليّ, و FX هي الشبكة المثالية له, الكثير من الحرية و القليل من البذاءة, هذا ما يحتاجه لويس سي كي بالظبط!

مصطفى: إذاً ما هي ترشيحاتك أنتَ ونظرتك للمسلسلات التي تستحق أن نراها في الجوائز؟

رضوان: رأيي مشابه لك تماماً: لوي, فيب, غيرلز, باركس اند ريكس, 30 روك, و بطبيعة الحال, مودرن فاميلي.
و أضع اريستد ديفلوبمنت كحصان أسود, رغم انني اسبتعد جداً ترشيحه.

مصطفى: للتو كنت أود أن أسئلك حول هذا. نعرف هذا المسلسل مخضرم في الجوائز له صولات وجولات, في أول سنة له فاز بأيمي أفضل كوميدي وبقي يترشح حتى آخر ما تم عرضه تتوقع بعد العودة سيعود للمنصات أم لن يجد لنفسه مكان؟

رضوان: ربما في فئات الكتابة اظن انه سينافس بشدة, في فئة افضل مسلسل كوميدي لا اظنه سيترشح, وحتى لو ترشح لا اظن له فرصة حقيقية أمام مسلسلات إتش بي أو, Girls في هذه الفترة يأتي على الاخضر و اليابس.

مصطفى: على ذكر هذا تتوقع تنتهي سلسلة Modern Family هذا العام؟

رضوان: اظن ان هناك بضعة ممثلين من المسلسل سيترشحون, لكن الفوز؟ لا اظن ذلك. اقولها بثقة, إن زمن مودرن فاميلي قد ولى

مصطفى: ليس كرهاً أو حقداً على المسلسل بل على العكس تماماً أنا من عشاقه ولكن المرء يود أن يرى وجوهاً جديدة على منصات التتويج, خاصةً وأنَّ تلك الوجوه تستحق أن تتواجد هناك.

رضوان: التغيير مطلوب دائماً. برأيي انها كانت مهزلة كبيرة نيله لكل جوائز الايمي تلك السنة.

مصطفى: أتفق
بمناسبة التواجد إن قيل لكَ أن تختار لنقل 8 أو 10 مسلسلات أي 4 مسلسلات اضافية عن كل فئة أية مسلسلات كنت ستضيفها؟ أو لنقول حالياً فئة أفضل مسلسل كوميدي بالتحديد

رضوان: كنت سأضيف أولاً فيلادلفيا ثم نيو غيرل, رايزينغ هوب وربما فاميلي تري, لكنه غير قابل للترشيح حالياً, لذلك سأقول House of Lies

مصطفى: ماذا عن هانك مودي وكاليفورنيكشن؟

رضوان: رغم حبي لهانك مودي و صديقه الأقرع, جداً جداً, إلا انني لا ارى فيه مادة للجوائز, خصوصاً في هذه الفترة من المسلسل. ديفيد ديكوفني ممثل رائع, لكن القصة اخذت مجرى سيء, وبدأ التكرار و الملل يسود في المسلسل, ولولا الكوميديا الرهيبة المتواجدة في المسلسل لكنت قد توقفت عن مشاهدته منذ زمن طويل. هناك شيء معين يميز شخصيات كاليفورنيكيشن, ذلك الجنون, عى ما اظن. القصة توقفت عن اثارة اهتمامي منذ زمن طويل.
ماذا عنك؟ 4 مسلسلات

مصطفى: كانت لتكون New Girl, House Of Lies, Arrested Development مع مسلسل فوكس الرائع Raising Hope.
الحديث عن الكتابة والقصة أورد لبالي شيء, في الكوميديا بالذات هل ترى أنَّ مجرى القصة مهم؟ أعني مسلسلات مثل The Big Bang Theory, Two & A Half Men أم أقول كل سيتكومات الـCBS هل تعتقد أن عدم اعتمادها على قصة معينة وتلك الحلقات المتناثرة والقصص المختلفة شيء سلبي للمسلسل ام العكس؟

رضوان: الكوميديا لا تحتاج بالضرورة إلى قصة او تسلسل, فساينفلد اعظم مسلسل كوميدي لم يحتج قصة, لذلك لا اظن ان الامر يهم

مصطفى: بالفعل أتفق تماماً. إذاً دعنا ننتقل للممثلين لنبدأ بالسيدات أولاً, أو دعني أبدأ بسؤال..
هل ترى أن سيدات الكوميديا في الوقت الحالي يتفوقن على الرجال؟ أعني تواجد ممثلات كبار مثل تينا فاي، أيمي بولر، ايدي فالكو، جوليا لويس – درافيس هل تعتقد أن هؤلاء غطوا على رجال الكوميديا؟

رضوان: سؤال مثير للاهتمام, لم انظر قط للامر في مقارنة مباشرة بين الجنسين, لكن لا, لا اظن انهم غطو على رجال الكوميديا, بتواجد اشخاص ك لويس سي كي و دون شيدل, مبدعين ككتاب و كممثلين, ومن اين ستأتي بممثلة توازي روعة أليك بالدوين مثلاً؟ مستحيل يا صديقي!

مصطفى: بالفعل يعني حتى مع كثرة النساء في الكوميديا حالياً, الرجال لهم كاريزما خاصة جداً.
إذاً نعود لموضوعنا النساء والكوميديا والترشيحات, ما هي آرائك حول ممثلات هذا الموسم التلفزي في الأدوار الرئيسية؟ من تود أن تراها تحصل على ترشيح؟

رضوان: شخصياً؟ إيمي بولر و تينا فاي, كلاهما تقومان بعمل استثنائيّ, خصوصاً إيمي لم تحصل بعد على التقدير الذي تستحقه.
بقية توقعاتي تتضمن: لورا ديرن (انلايتند), لينا دانم (غيرلز), جوليا لويس درايفس (فيب) و… ربما… إدي فالكو (نورس جاكي).
على ذكر انلايتند, لا استبعد ان تم ترشيحه هو الاخر, موسمه الثاني كان فيه تحسن كبير عن الموسم الاول, وحصل على قبول شديد بين النقاد, لكن لم يكن الامر كذلك لدى المشاهدين, من بينهم انا.

مصطفى: لكن نفس الأمر حدث الموسم الأول، أقصد المدح من النقاد ثم لم نراه في الأيمي

رضوان: اذا مع التحسن في الموسم الثاني ليس بعيد ان نراه مجدداً.
و انت ماذا عنك؟ من ترشحهن؟ او بالاحرى من ترشح شخصياً ؟

مصطفى: شخصياً أيمي بولر فقط, لأنّها لم تنال التقدير الذي تستحقه. تينا خرافية بس حصلت على التقدير وممكن تحصل على التقدير بفوزها بجائزة كتابة أو شيء من هذا القبيل, ولكن أيمي تقدم أداء منقطع النظير وسنة بعد سنة نرى الابداع يتطور ويواصل, ولكن للآسف لا نراها على منصة التتويج.
من البقية بالطبع تينا فاي – 30 روك، ايدي فالكو – نيرس جاكي، جوليا لويس – درافيس – فييب، لينا دانهم – غيرلز
واختلافي معك في نقطة, زوي دايشنيل عن نيو غيرل بدلاً من لورا

رضوان: زوي ديشانل مبدعة اكيد, لكن الاراء العامة حول الموسم الثاني لم تكن جد ايجابية, مقارنة بالموسم الاول

مصطفى: ربما في النصف الأول، في النصف الثاني الأمر تحسن جداً. ولكن تبقى ذات العيون الزرقاء مُضحكة بالفطرة

رضوان: بالفعل. ماذا عن الجنس الخشن ؟ و انا اقصد الرجال, وليس الشيء الاخر الذي اتى ببالك 🙂

مصطفى: [يضحك] هذا مضحك حقاً. أكيد لوي, لوي, لوي, لوي سيكون خياري الأول والأخير, أعني هذا الرجل يقوم بعمل خارق للعادة وقدم موسم ثالث ممتاز للغاية. ثم هنالك بالطبع: أليك بالدوين – 30 روك، جيم بارسونز – ذا بيغ بانغ ثيوري، دون تشيدل – هاوس أوف لايس، وجون كراير – رجلين ونصف.
المقعد الأخير كان محير فعلاً, بين بطل الارستيد ديفيلوبمنت وبين ربما لينارد من البيغ بانغ أو حتى هانك مودي ثم اخترت جايك من النيو غيرل دوره في الموسم الثاني كان أكبر وقدم حلقات ممتازة للغاية.

رضوان: اتفق معك تماماً في كل اختياراتك

مصطفى: جايك طبعا يلعب دور نيك

رضوان: انا مقعدي الاخير اعطيته لديفيد ديكوفني

مصطفى: منصف تماماً

رضوان: مرشحون اخرون: هناك مارك مارون من المسلسل الجديد مارون, الذي لا يدور حول فرقة أدم ليفين بالمناسبة 🙂

مصطفى: [يضحك]

رضوان: جايك جونسون من نيو غيرل, و روب لو, الذي كان لديه تأثير كبير في باركس اند ريكس, وطبعاً, جيسون بيتمان في اريستد ديفلوبمنت

مصطفى: لا جدال حولهم بالتأكيد. بذكر الأدوار الرئيسية ألا تعتقد أن القائمين على مودرن فاميلي زادوا عن الحد أعني ترشيح تاي بوريل لـ5 مواسم في فئة أفضل ممثل مساعد

رضوان: اظن ان الترشيحات هاته السنة تمت كلياً في فئة افضل ممثل مساعد باتفاق من جميع الممثلين على ترشيح انفسهم في فئة المساعدين بدل الفئات الرئيسية حسب ما وصل إلى مسامعي.

مصطفى: إذاً يبدو أن الممثلين متدخلين بالأمر أيضاً, أعتقد أن هذا ما حدث من قبل مع لينارد من ذا بيغ بانغ ثويري حيث كان يُرشح فقط جيم بارشونز في فئة افضل ممثل رئيسي

رضوان: مع نجاح المسلسل اكثر الممثلين يطالبون بترشيحهم في الفئات الرئيسية, جون كراير كان يعيش لمدة طويلة في ظلّ تشارلي شين, رغم انه في فترات عديدة كان يقوم بعمل افضل من هذا الاخير

مصطفى: في الواقع أحياناً كان المرء يشعر أن جون كراير هو حامل المسلسل وتشارلي تشين مجرد ضيف شرف.
بذكر المساعدين دعنا ننتقل لهم. وبما اننا في الرجال دعنا نكمل معهم: ما رأيك بممثلي هذا العام المساعدين من الرجال؟

رضوان: هناك اسماء عديدة في فئات المساعدين و الواحد يحتار من يرشح و من يترك.
من اثارو اهتمامي هم: عزيز انصاري (باركس اند ريكس), كريستوفر ابوت (غيرلز), تاي بوريل (مودرن فاملي), تشارلي داي (فيلادلفيا), جون كراسينكي (ذا اوفيس), و الاكثر استحقاقاً من بينهم جميعاً.. نيك أوفرمان (باركس اند ريكس).
أخرون يستحقون النظر في أمرهم: ويل أرنيت (اريستد ديفلوبمنت), داني ديفيتو (فيلادلفيا), و داني بودي في (كميونيتي) في دور عابد نذير. هل لديك اية اضافات او تعديلات على هذه القائمة ؟

مصطفى: هنا أعتقد أنني أختلف معك نوعاً ما ولكن ليس في الاستحقاق, استحقاقاً برايي نيك أوفرمان أكثر شخص يستحقها.
في الترشيحات كنت لأُرشح بجانب نيك اوفرمان بالتأكيد، كل من تاي بوريل و إد أونيل من مودرن فاميلي، ماكس غرينفيلد من نيو غيرل، ويل آرنيت من أرستيد ديفيلوبمينت وجاك ماكبراير من 30 روك.

رضوان: قائمة مثيرة للاهتمام طبعاً

مصطفى: أعتقد أنّ مايك وايت (انلايتند) وبين شورتز (هاوس أوف لايس) يستحقان التقدير أيضاً

رضوان: لوك ويلسون ايضاً يستحق النظر في أمره, لكنني شخصياً كنت لأصنفه في فئة ضيف شرف رغم ترشحه في فئة الممثل المساعد, لأن ظهوره كان شبه وجيز هذا الموسم, رغم ذلك ادى دور المدمن… المتعافي بشكل جيد

مصطفى: هل تتوقع أن نرى مبالغة آخرى من الأيمي هذا العام وترشيح ممثلي مودرن فاميلي جميعهم؟

رضوان: مش مستبعد. لكن طبعاً ستكون مهزلة كبيرة, فمهما بلغت جودة موديرن فاميلي, إلا انه لا يعطيهم الحق في تجاهل الجميع

مصطفى: المعضلة الحقيقية بالنسبة لي مثل هذه الترشيحات تصور أن مودرن فاميلي يقدم كوميديا بعيدة جداً عن بقية المسلسلات, في حين أرى أن 30 روك وباركس & ريكرييشن مع لوي الـ3 هؤلاء قد يتفوقون حتى على مودرن فاميلي

رضوان: اتفق معك جداً في هذا. بالنسبة لمرشحيَّ, قمت بترشيح تشارلي داي على وجه التحديد لأنني ارى انه يقوم باداء رائع ولا توجد أي لجنة جوائز تعطيه حقه, اظن ان شخصيته تدخل في قائمة أكثر 25 شخصية كوميدية في التاريخ على الاقل, في رأيي الشخصي

مصطفى: مسلسل فيلادلفيا مشرقة دائماً مظلوم بكافة الجوانب للآسف

رضوان: المسلسل ككل لا اظنه مسلسل لحفلات الجوائز. مسلسل يخصص حلقة كاملة للتحدث عن الخراء هل تظن انه سيتم ترشيحه؟ (الحلقة من أكثر الحلقات المضحكة في المسلسل ككل)
لو اتيت إلي و قلت لي ان هناك مسلسل اسمه فيلادلفيا قام بحلقة كاملة عن الخراء لشاهدت المسلسل دون تردد, المسلسل الذي يقوم بتخصيص حلقة كاملة عن موضوع سخيف جداً هذا هو المسلسل الكوميديّ, وكلنا نعرف ساينفلد والمواضيع الجد سخيفة التي كان يدخل فيها

مصطفى: تأثرك بالمسلسل الذي يتمحور حول لاشيء واضح للغاية يا صاحبي

رضوان: اكيد, المسلسل ايقونة في عالم الكوميديا

مصطفى: لا شك. ألا يكفي أنّه صُنف كأعلى مسلسل كوميدي في قائمة أفضل 101 مسلسل من نقابة الكتاب الأمريكية وثاني أعلى مسلسل بشكل عام بعد ذا سوبرانوس

رضوان: انا شخصياً في قائمتي اضعه بعد السوبرانوس

مصطفى: بالنسبة لي تعرفني أعشق الدراما أكثر وأعطيها المساحة الأكبر لذ يأتي متأخر ولكن كوميدياً هو الأول والأخير

رضوان: اذا ماذا عن الجنس الناعم ؟ (مع او بدون فازلين 🙂 )

مصطفى: [لا يضحك] الجنس الناعم…
مازلت أرى صراحةً Julie Bowen من Modern Family الأفضل في هذه الفئة, لكن ذلك لا يمنع من النظر لممثلات يستحقنَّ الترشيح والتقدير والتواجد أمثال: كايلي كووكو – ذا بيغ بانغ ثويري، ايدين شير – ذا ميدل، جاين كركاوسكي – 30 روك مع كونتشاتا فيريل ”بيرتا“ من رجلين ونصف وكذلك كرستين بيل من هاوس أوف لايس

رضوان: ذكرت جين كراكوسكي, ارى انها لم تنل الاهتمام الذي تستحقه من ناحية الجوائز. جاين ”نحتت“ شخصية جينا بالشكل التي هي عليه حالياً, و اداءها لهذه الشخصية رائع. لكن كما قلت, لا يعلى على جولي باون في هذه الفئة.
بالنسبة لي, فحسب رأيي: إليزا كوب (هابي اندينغس), جينا فيشر (ذا اوفيس), بالاضافة الى اللاتي رشحتهن انت: كالي كوكو, كرسيتن بيل, جولي باون و جين كراكوسكي. هؤلاء الـ6 يستحقن الترشيح.

مصطفى: على ذكر ذا اوفيس. هل تعتقد أنّه المسلسل أو ابطاله بشكل عام يسنحقون الترشيح, أم أنَّك تود تكريمهم فقط لمشوار الـمواسم والسنوات الطويلة؟

رضوان: ستيف كارل هو الوحيد الذي كان يستحق الترشيح ضمن ذلك الكاست. ذا اوفيس يستحق التكريم بطبيعة الحال. لكن رأيي مبني على أداء النسوان في هذا الموسم وحسب, يمكنني استبدال جينا فيشر بأي من: إليشا كوثبرت (هابي اندينغس), أوبري بلازا (باركس اند ريكس), أو القمورة أليسون ويليامز (غيرلز)

مصطفى: ماذا عن Alison Brie من كومينتي؟

رضوان: اداءها ليس بتلك الجودة. لكن ربما, لما لا.

مصطفى: بعد انتهاء حديثنا عن الكوميديا ألا ترى ابتعاد الجديد كلياً وتماماً. أعني The Mindy Project لم يجد مكانه في ترشيحاتنا, كذلك ذا نيبرز من ABC. هل تعتقد أن هذا سيحدث حقاً في حفل الأيمي, أم أنَّ أحد المسلسلات الجديدة قد تجد مكانها بأعجوبة ؟

رضوان: اذا كان هناك مسلسل جديد سيجد مكانه في هذه اللائحة سيكون مسلسل Maron. لكن عدى عن هذا, استبعد جداً أي ترشيح لمسلسل جديد

مصطفى: إذاً لو نظرنا لجديد الموسم هذا فهو فشل تام. الموسم الماضي كان لدينا 4 مسلسلات من طراز رفيع وترشحت للأيمي أو للجوائز بشكل عام: نيو غيرل، فييب، غيرلز، انلايتند. السنة هذه 0.
الحديث سيأخذنا للجديد؟ هل ترى شيئاً مثيراً للاهتمام في كوميديا الجديد؟

رضوان: ينتابني الفضول لرؤية روبين ويليامز مجدداً على الشاشة الصغيرة, لدي احترام كبيره لهذا الرجل, ايقونة في التلفزيون و في السينما. لربما هو الذي سيعيد لكوميديا المفتوح بعضاً من بريقها؟

مصطفى: ماذا عن مايكل جي فوكس؟

رضوان: مسلسل مايكل جي فوكس هو الاخر, برفقة مسلسل ادم سامبرغ (بروكلين 99), غير ذلك لا ارى اي شيء اخر

مصطفى: إذاً أنتَ ضمنياً تتوقع الفشل لمسلسل Dads

رضوان: مبدئياً… نعم. لكن الآن انا احكم على المسلسلات من خلال قصتها و تريلراتها و بوستراتها, الحكم الاخير سيكون بعد ان نرى ما في جعبتها

مصطفى: هذا مؤكد. وفي الكيبل, Hello Ladies القادم على HBO هذا الخريف؟

رضوان: لم يثر اهتمامي حقاً. كوميديا الكيبل لم تثر اهتمامي حقاً هذا الموسم من الجديد, ماذا عنك ؟

مصطفى: أتفق معك تماماً, روبن ويليامز ومايكل جي فوكس, ولكن في الواقع لا أعتقد أنني سأعطيهم فرصة مباشرة وأشاهد حلقاتهم بعد عرضها, أعتقد أنني سأنتظر قليلاً لأرى الأجواء العامة والآراء.
الحديث عن الجديد يأخذنا للحديث عن المسلسلات التي ودعناها هل من مسلسل أُلغي تعتقد أنّه كان يستحق التجديد على سبيل المثال Go On مع ماثيو بيري ؟

رضوان: ماثيو بيري هذا الولد غير محظوظ جداً. ارى انه ممثل موهوب جداً, أعطيه أي نص و he will make it work.
المسلسل من بعض اللقطات التي شاهدتها له كان متوسط من ناحية الكوميديا, لكن يبدو انه لم يكن جيد كفاية ليجذب المشاهدين

مصطفى: هذا وأيضاً NBC تود أن تدخل بقوة الموسم القادم, وتعوض بمسلسلات جديدة لذلك تخلصت من الكثير من مسلسلاتها

رضوان: كان من المتوقع ان تقوم NBC بفتح صفحة جديدة كلياً, أو شبه جديدة

مصطفى: متوقع. NBC لا تموت كوميدياً, هذا ما عودتنا عليه خلال آخر 30 سنة تقريباً, قدمت لنا مسلسلات أسطورية وواصلت فعل ذلك مرة تلو الآخرى

رضوان: NBC علامة في الكوميديا

مصطفى: حديثنا عن NBC يجرنا لكومينتي هل تعتقد أنّه سيتحسن بعد عودة مبدعه لمنصب الـمسؤول؟

رضوان: المضحك في الامر انني كنت اسخر من المسلسل وحملة ”6 مواسم وفيلم“ خلال هذا الموسم, لكن الآن بعد عودة دان هارمون, اظن انه هناك بعض الأمل… لكن ليس الكثير منه. في الواقع كنت افكر في كتابة مقال بعنوان ”هل ينقذ ”دان هارمون“ كميونيتي؟“, الجواب هو: لا اعلم ما إذا كان سينقذ المسلسل, لكن إذا كان هناك شخص ملائم ليقود هذه السفينة فهو دان هارمون

مصطفى: صدقاً بطريقتك الاذعة المعهودة أتحرق لرؤية هذا المقال إن بقيت الفكرة حية, الزمن وحده كفيل باثبات هذا

رضوان: سؤال ما قبل الاخير: هل تظن ان الجوائز الاخيرة سيكون لها تأثير على ترشيحات الايمي ؟ و انا اقصد جوائز النقاد

مصطفى: لا أعتقد بصراحة. مع كل ما تفعله القنوات كعادتها من اعلانات للترشيحات ومن فيديوهات حملات الترشيحات باكملها للمسلسلات المعينة, أعتقد لجنـة الأيمي ستكون مستقلة تماماً بترشيحتها ولن تتأثر بالجوائز والترشيحات الآخرى, ولكن كل شيء ممكن

رضوان: اكيد, بما انه لجنة الإيمي معروفة بخروجها عن المألوف… وطبعاً, عباطتها!

مصطفى: عباطتها، نعم هي الشيء الوحيد الذي لم تفتقده هذه اللجنة منذ سنوات, ولكن تبقى ذهب التلفاز الملعون

رضوان: بدون شك.

مصطفى: نختتم هذه الجلسة بسؤال اخير. ”تيم غودمان“ كان يتحدث عن امكانيات الكوميديا والنظرة للمسلسلات ثم قال أن الجنس والمدينة هو أول وآخر مسلسل كيبل يفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميديا في الايمي. في الـ6 سنوات الأخيرة سيطر 30 روك لـ3 سنوات متتالية ثم مودرن فاميلي لـ3 سنوات متتالية. السؤال: هل حان وقت الكيبل؟ وإن حان من تعتقد أنّه الأكثر أحقية

رضوان: هل حان وقت الكيبل؟ الجنس و المدينة كان مسلسل استثنائيّ, بدون شك. لا أظن انه حان وقت عودة الكيبل, لكن إن كان سيعود, فإنني أرى إمكانية ذلك عبر Family Tree, أراه هو الأحق من بين مسلسلات الكيبل الحالية.

مصطفى: لكنه لم يدخل حيز هذه السنة ولم يترشح

رضوان: نعم انا مدرك لذلك

مصطفى: ماذا عن لوي، غيرلز، فييب, أو حتى هاوس أوف لايس

رضوان: غيرلز طبعاً هو حبيب ومعشوق النقاد. غير مستبعد ان ينال الجائزة. لكن كرأي شخصي, لا اراه يستحق. فيب, جوليا لويس درايفس هي الوحيدة المبدعة بالمسلسل, أما لوي, هناك مجال لفوزه هو الاخر رغم انني استبعد ذلك كثيراً

مصطفى: على القمة بالنسبة لي لوي، فهو يقدم مادة دسمة ومميزة وتستحق التقدير. ولكن بنظرة آخرى, غيرلز شبيه بالجنس والمدينة بطريقة أو بآخرى, لذا أعتقد أنّه سيكون خير خلف لخير سلف وأعتقد أنّه سيكون ممثل جيد لكوميديا الكيبل في منصة الجوائز ويستحق التواجد هناك

إذا ما رأيكم انتم قراءنا, هل لديكم مرشحين مفضلين في فئة الكوميديا؟