الطيار: الحلقة الثالثة والأربعون – Taboo

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

أول مسلسلات الطيار لعام 2017 هو قصة انتقام كلاسيكية، لكن حسب ذوقك في المسلسلات قد تكون هذه قصة انتقام على رتابة جدول العرض في هذا الشهر… أو لا، أنا لا أعرفك أيها القارئ ولا أعرف ذوقك، قد تكون ضغطت على هذا الرابط بالغلط بدلاً من شيء ما حول مسلسل تركي… ما يدريني أنا؟

المهم، مسلسلنا هذا الأسبوع هو Taboo، إنتاج مشترك مابين BBC و FX.

بطاقة المسلسل

الاسم: Taboo
موعد العرض: 7 يناير على BBC
النوع: دراما
عدد الحلقات: 8
تأليف: توم هاردي ووالده (القصة)، ستيفن نايت (كتابة)
من بطولة: توم هاردي، جوناثان برايس، أونا تشابلن
القصة: يعود جيمس، الذي كان يظنه الجميع ميتاً، إلى لندن عام 1816 بعد رحلة في أفريقيا ليجد نفسه في صراع كبير لإستعادة إرث عائلته المتمثل في إمبراطورية الشحن التي تعود لوالده.

لمازا Taboo؟

بداية، دعوني أقول أن هذا المشروع هو مزيج مثاليّ لما يجعل BBC هي BBC و FX هي FX، فمن البريطان لدينا القصص التاريخية المتخيلة ومن الأمريكان لدينا العنف والسوداوية، وأعتقد أنه من خلال هذا يمكن إختزال ما سيكون عليه هذا المسلسل، وإذا كنت تشاهد مسلسلات القناتين بصفة مستمرة فإنك تعرف حتماً ما أعنيه بالظبط.

Taboo هو نوعاً ما ”المشروع الحلم“ لتوم هاردي، إذ أن والده (والذي كان يعمل ككاتب كوميدي) كان دائماً ما يقول له عن رغبته بكتابة شخصية تجمع كل خصال الشخصيات الكلاسيكية في شخصية واحدة، فجعله توم يكتبها. بيل سايكس (أوليفر تويست)، هيثكليف (مرتفعات ويذرنغ)، هانيبال لكتر وشيرلوك هولمز هي الشخصيات التي ذُكرت في مقابلة سابقة مع هاردي حول المشروع، ومن هذه الشخصيات التي تجمع بين الدهاء والمكر والشر والوحشية يمكننا تخمين ماهية الشخصية التي سيلعبها هاردي: عبقري، سافل ورومنسي يهوى أكل لحوم البشر… على ما أظن؟

الطاقم المرتبط بالمشروع جيد، ومن يداومون على مشاهدة الأعمال البريطانية منكم سيتعرف على غالبيتهم. خلف الكاميرا يوجد مخرجان اسكندنافيان (أحدهما من The Killing الدنماركي والأخر من Jordskott)، النصوص من مؤلف Peaky Blinders ستيفن نايت.

إذا، الجواب على السؤال الذي يطرح نفسه هنا (هل أشاهد Taboo أم لا؟) بسيط: إذا كنت تحب تمثيل توم هاردي، مسلسل Peaky Blinders، قصص تاريخية متخيلة، الممثلين البريطانيين، الإخراج الإسكندنافي، بطء مسلسلات BBC وسرعة وعنف مسلسلات FX، فإن هذا هو المسلسل المنشود لك. وأنصحك بالإنتظار حتى تعرض حلقاته الثمانية كلها قبل البدء في مشاهدته.

أما إذا لم تكن تحب أياً من هذا… لا أعلم، أسمع أن المسلسلسلات التركية جيدة جداً هذه الأيام.

ميديا

تريلر

صور