الطيار: الحلقة التاسعة والثلاثون – The Young Pope

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

في الحلقة الماضية تحدثنا عن Medici وعن التاريخ وحب مشاهدين التلفاز واستمتاعهم بمشاهدة المسلسلات المتعلقة بالتاريخ، جزء آخر من مشاهدين التلفاز يُحب دائماً التاريخ المُتخيل إن صحت تسميته، اخترع لي شخصية تاريخية أو دينية وضعها في قالب معين واخترع لها خطها الزمني ثم اسرد قصتك وقولي ماذا سيحدث، مثل هذه الأمور تثير الاهتمام وتجلب الانظار فما بالك لو كانت القصة التخيلية حول شخصية مثل بابا الفاتيكان ومن وراء المسلسل هو المخرج الايطالي الكبير باولو سورينتينو والبطل هو جود لو، ماذا نريد أكثر من ذلك؟

the-young-pope-posterبطاقة المسلسل

الاسم: The Young Pope
موعد العرض: 21-27 اكتوبر على Sky وCanal
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوع: دراما
الكتاب : Umberto Contarello, Tony Grisoni, Stefano Rulli, Paolo Sorrentino
المخرج: Paolo Sorrentino
الأبطال: Jude Law, Diane Keaton, Silvio Orlando, Cécile De France
القصة: قصة متخيلة حول ليني بيلاردو البابا بيوس الثالث عشر، أول بابا أمريكيّ في التاريخ. يافع وجذاب يحاول مجمع الكرادلة استخدامه كواجهة اعلامية ولكن ليني لديه افكاره الخاصة ومعتقداته الخاصة فبين ضغوط الدين وتفاصيل شخصيته قصص كثيرة سيحاول هذا المسلسل روايتها.

لماذا The Young Pope

هنالك الكثير من الأشياء التي تجعل هذا العمل هو محور حلقة هذا اليوم من سلسلة الطيار، نتحدث عن عمل كبير للغاية كبير جداً مرتبط به اسماء كبيرة للغاية سواء على الانتاج لدينا أكبر قنوات في العالم Sky في بريطانيا وآوروبا وCanal+ في فرنسا ثم الكبيرة HBO في أمريكا، ثم لدينا مخرج عظيم حائز على عديد الجوائز هو باولو سورينتينو وممثل مبدع هو جود لو وتواجد لممثلة عظيمة هي دايان كيتون، إذاً نحن نتحدث عن عمل يحوي كل مقومات العمل الناجح.

the-young-pope-2ليس هذا وحسب، من الأمور التي تجعل هذا العمل مثير للاهتمام أنّه طرح جريء للغاية، تناول شخصية البابا صاحب أكبر سلطة دينية في العالم وتقديمه كشخص شاب وطموح لديه افكاره لا تبدو مما رأينا من التريلرات أفكار محافظة للغاية أو مناسبة جداً لمجمع الكرادلة، هذه الصراعات التي ستحدث داخل الكنيسة بالاضافة إلى الصراعات النفسية داخل عقل ليني ستجعل هذا العمل مثير للاهتمام جداً.

the-young-pope-3لا أخشى شيئاً على هذا المسلسل سوى الرغبة بتمديده المسلسل كان من المفترض أن يتكون من 8 حلقات ثم تم تمديده لـ10 حلقات والقنوات بالفعل تريد المزيد منه وهنالك مخططات حقيقية نحو موسم ثاني لهذا المسلسل، الرغبة بتمديد هذا العمل هي مراهنة قد تكون فائزة وقد تكون خاسرة، المسلسل هذا مما لا شك فيه في بدايته سيقدمنا بشكل ممتاز وفي أول حلقات سيأسر مشاهدينه ولكن المشكلة فيما بعد ذلك ما هي الخطة العامة للمسلسل وكيف سيقدر هذا المسلسل أن يُحافظ على مشاهدينه ويجذبهم كل اسبوع ليشاهدوا حلقاته بعدما يتعرفوا على الشخصيات الرئيسية وعلى القصة العامة، السؤال المهم هل سيستطيع هذا المسلسل أن يقدم حبكة مستمرة تجعلنا نكمل مشاهدته؟! أم سيدخل في دوامة المؤامرات المحاكة ويصبح مجرد مسلسل آخر يقدم نظرة محاطة بالتفاصيل الغير المنطقية والافكار الساذجة؟

the-young-pope-4باستثناء هذا السؤال لا يوجد بالمرة أي شيء يُمكن أن يُقال عن هذا المسلسل، كل شيء حياله متكامل ممثلين، كتاب ومخرج والمخرج لوحده يستحق مجلدات تتكلم عن اعماله، لا أعتقد أنَّ هنالك مكان أو مهرجان سينمائي لم يكرم هذا الرجل ولم يتواجد فيه سورينتينو كمرشح، عمل واحد من أعمال هذا الرجل قد تكون كافية لاختزال مسيرة مخرج بأكملها فما بالك بشخص مازال يقدم ويُعطي بعد كل تلك الأعمال المميزة ومازال لديه ما يقدمه، تجمع تلك المجموعة من القنوات الكبيرة وراء هذا العمل ليس بالشيء السهل، دعونا فقط نأمل أن لا يُخيب أملنا.

ميديا

تريلرات المسلسل في قائمة تشغيل