الطيار: الحلقة السابعة والثلاثون – Insecure

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

هذه الحلقة من سلسلة الطيار مختلفة بعض الشيء، كنت حائر بين أن أكتب عن هذا المسلسل أو أن أكتب عن مسلسل كوميدي آخر قادم من نفس القناة هو Divorce كلاهما سيعرض في نفس اليوم من نفس القناة ولكن هنالك شيء ما مثير للاهتمام اكثر حول هذا المسلسل يجعلني أنتظر منه أن يكون مختلف وجيد بنفس الوقت وهذا ما سأحاول تفنيده في باقي المقال ولكن دعوني أعرفكم بالمسلسل أولاً.

insecure-posterبطاقة المسلسل

الاسم: Insecure
موعد العرض: 09/10 على HBO
عدد الحلقات: 8 حلقات
النوع: كوميديا
الكاتب:  Issa Rae, Larry Wilmore
مخرجة البايلوت:  Melina Matsoukas
الأبطال: Issa Rae, Yvonne Orji, Mason McCulley, Veronica Mannion
القصة: يتابع المسلسل حياة فتاتين من ذوات البشرة السمراء بين محاولاتهما لعيش حياة ذات أبعاد معينة وبين طموحاتهم ورغباتهم في العمل والعلاقات الغرامية والمعاناة اليومية لحياتهم بشكل عام.

لماذا Insecure

في الواقع لطالما كان مجال الترفيه الأمريكي يشكو من قلة المسلسلات التي تتمحور بشكل رئيسي حول الأقليات، نعم الأمريكان ذوي الأصول الافريقية لديهم تواجد في المسلسلات ولكن مسلسلات قليلة من التي تدور بشكل رئيسي أو أبطالها من ذوي البشرة السمراء، هذا الأمر تغير مؤخراً بات لدينا مسلسلات مثل Black-ish وFX قدمت لنا Atlanta ولكن ما يميز هذا المسلسل هو أنّه يركز على الجانب الانثوي وهذا ما يجعله مميز لم يسبق لنا في السنوات الماضية أن رأينا مسلسل يتحدث بشكل رئيسي عن حياة امرأة من ذوات البشرة السمراء وهذا ما سيقدمه لنا Insecure.

insecure1
المسلسل بشكل عام قادم من شابة هي Issa Rae بدأت على الانترنت لذا من المثير للاهتمام أن نرى هذا النوع من المسلسلات على التلفاز بالذات على HBO فهذا المسلسل سيقدم محتوى جديد وبطريقة جديدة وهذا ما ينقص القناة نسبياً الآن مع تواجد High Maintenance وهذا المسلسل القناة تستهدف فئات مختلفة من الجماهير وهذا مما لا شك فيه أنّه في المصلحة العامة.

divorce-insecure

حديثي ومقارنتي لهذا المسلسل بـDivorce قادم من مشاهدتي للعرض المبكر للافتتاحيتين المسلسل ورأيت أنَّ عديد النقاد يتفقون معي في هذا الشأن Divorce هو مسلسل لن يكون سيء بالمرة هو جيد ولكنه لن يكون جديد كذلك، مع مرور الحلقات غالباً ستشعر أنّكَ غير مرتبط بالشخصيات وغير مهتم بالاحداث وهذه الثيمة تم تقديمها في عديد المسلسلات لـHBO أبرزها Girls مثلاً، على العكس في Insecure سترتبط بالشخصيات وبمعاناتهم وبحياتهم التي هي في الاساس جديدة علينا كمشاهدين لأننا لم نعتد أن نتابع مسلسل يتمحور أساساً حول نساء من ذوي البشرة السمراء.

Insecure

المسلسل مما رأيته منه مضحك حقاً ويقدم نفسه بشكل جيد للغاية هذه اضافة لا شك أنّها مهمة جداً، مسلسلات HBO الكوميدية تم انتقادها مؤخراً بأنّها تميل للدراما بعض الشيء وأنَّ الكوميديا السوداء قد تصبح غير مضحكة أحياناً وأستطيع تفهم تماماً من أين قادم هذا الكلام وأتفهم تماماً ما يراه اولئك الذين يقولون هذا الكلام ولكن أعتقد شخصياً أنَّ هذا المسلسل سيغير هذه النظرة وسيقدم محتوى مضحك حقاً.

ميديا

قائمة تشغيل تحتوي على كل الفيديوهات الدعائية للمسلسل.

صور المسلسل