ستيفن سبيلبيرغ يعمل على مسلسل مقتبس من لعبة Halo

اليوم, خلال مؤتمر ميكروسوفت الذي تمّ فيه الإعلان عن الجهاز الجديد في عائلة ميكروسوفت, Xbox One, تفاجئنا بإعلان غير متوقع, حيث تم الاعلان عن إنتاج مسلسل تلفزيونيّ مبنيّ على اللعبة الشهيرة Halo, مع وجود المخرج الهوليووديّ (ستيفن سبيلبيرغ) في المشروع.

هذا الإعلان يأتي بالتوازي مع نية ميكروسوفت جعل جهاز Xbox One جهازاً أساسياً في غرفة المعيشة, أي أنه سيكون جهازاً واحداً شاملاً لكل احتياجات العائلة, حيث سيصبح بإمكان مشاهدة قنوات التلفزيون على الجهاز, و تصفح الويب, و لعب الألعاب. وبهذا سيتم إنتاج بضعة أعمال تلفزيونية حصرية للجهاز و مشتركيه.

ميكروسوفت كانت قد أطلقت في وقت سابق سلسلة قصيرة على الإنترنت (Web-Series) مبنية على ذات اللعبة, بإسم Forward Unto Dawn, قبيل إطلاق لعبة Halo 4. لكن مسلسل (سبيلبيرغ) سيكون مسلسلاً كاملاً تدوم حلقاته مدة حلقاتك التلفزيونية المعتادة.

قال (سبيلبيرغ) في فيديو تم عرضه في المؤتمر: ”بالنسبة لي, عالم Halo فرصة رائعة لأكون في النقطة التي تتقاطع فيها التكنولوجيا بـ صناعة القصص, لإنتاج شيء رائع جداً“

نادراً ما تنجح الأعمال التلفزيونية أو السينمائية التي تكون مبنية على ألعاب فيديو, هل سيكون Halo (سبيلبيرغ) مختلفاً؟ ننتظر و نرى.