الرواية الحائزة على جائزة بوكر The Luminaries تتحول لمسلسل على BBC

يبدو أنَّ الروائية Eleanor Catton على وشك أن تتجه إلى التلفاز، فقد أشارت الأخبار إلى أنّها بدأت بالفعل بتحويل روايتها الحائزة على جائزة المان بوكر عام 2013 The Luminaries إلى مسلسل من المنتظر أن يُعرض على BBC 2.

أحداث الرواية تقع في ستينات القرن التاسع عشر في الساحل الغربي لنيوزيلندا حول الحب والقتل والانتقام، حينما تسافر الشابة (آنّا) مبحرةً من بريطانيا إلى نيوزيلندا لتبدأ حياة جديدة فتقابل هناك (أيمري) وشيء ما يجذبهما سوياً وتبدأ الأحداث بالتحول، المثير للاهتمام في هذه الرواية هو الروائية بصفتها أصغر من فاز بهذه الجائزة حيث كان عمرها 28 عاماً فقط ورغم ذلك استطاعت الفوز بهذه الجائزة والتي تعتبر أحد أهم الجوائز على مستوى الأدب العالمي.

حول هذا الأمر علّقت الكاتبة مبينةً سعادتها بالتعاون مع BBC وبدخولها عالم كتابة المسلسلات خاصةً وأنَّ الأمر مختلف بالطبع عن الكتابات الأدبية ولكن بالنسبة للكاتبة فهي سعيدة جداً بهذه التجربة.

من جهة BBC ليس هنالك الكثير للتعليق عليه فهم سعيدين بتواجد Eleanor لتكتب لهم هذا المسلسل القصير، ففي النهاية القصة نفسها مختلفة ومميزة ومثالية للغاية ليتم تحويلها إلى مسلسل درامي قصير سيتكون من 6 حلقات ونحن سنستمتع بصور ومناظر خلّابة من نيوزيلندا الساحرة.