Featured Video Play Icon

نظرة على مسلسل BBC و Starz التاريخيّ الجديد

على خطى الشبكات البريطانية التي تعاونت مع نظيراتها في أمريكا الشمالية, تتعاون شبكتا BBC و Starz لإنتاج مسلسل The White Queen, و هو إقتباس للرواية التي تحمل ذات الإسم من كتابة Philippa Gregory. تخطط الشبكتان لإطلاق المسلسل في فترة ما بين يوليو – أغسطس, على أن يبث في البلدين بالتوازي. وقد تم إصدار تريلر الموسم الأول المتكوّن من 10 حلقات قبل بضعة أيام, الذي يمكنكم مشاهدته من الأعلى.

إقتنت شبكة Starz حقوق الرواية في سبتمبر الماضي. هذه الدراما الحِقبية تدور في فترة حرب الوردتين, وسيقوم بإنتاجها رئيس HBO Films السابق. و سيقتبس مسلسل The White Queen الروايات الثلاثة الأولى من سلسلة روايات The Cousins War, التي تدور حول حرب الوردتين. إمتدت هذه الحرب على مدى 30 سنة في القرن الثالث عشر بين أنصار كل من عائلة لانكاستر و عائلة يورك, ورمز هذين العائلتين هو وردة حمراء و وردة بيضاء, بالتوالي. هل تبدو لكم القصة مألوفة؟ طبعاً, غيم اوف ثرونز. لكن Starz يبدو انها تميل إلى صنع مسلسل دراميّ واقعيّ و دقيق تاريخياً يستهدف نفس الجمهور, لكن…. بدون تنانين.

قصة الروايات تتبع شخصية ”إليزابيث وودفيل“ من بيت لانكاستر, التي ترمّلت بعد قتل زوجها الشجاع في معركة. لتبدأ بعد ذلك عملية إغواء الملك, الذي ينتمي إلى بيت منافس. يتبع ذلك قتل و اتفاقات من تحت الطاولة.

كما يقول التريلر, هذه ”حرب لن تُكسَب في ساحة المعركة“. ما رأيك في المسلسل؟