شون بين سيلعب دور اندرو جاكسون على HBO

هل سمعت مسبقاً باسم اندرو جاكسون؟ حسناً إن كنت لم تسمع بهذا الاسم فبالتأكيد قد شاهدت صورته من قبل، اندرو جاكسون هو الرئيس السابع في تاريخ الولايات المتحدة ولماذا أقول أنكم بالتأكيد شاهدتم صورته لأنه ببساطة يتصدر واجهة فئة الـ20 من الدولار الأمريكي، نعم هو الرئيس الذي ترى صورته في مقدمة ورقة العملات النقدية الأمريكية 20 دولار.

ليس هذا ما يهمنا هنا بل ما يهمنا أنَّ النجم الأوسكاري شون بين سيمثل شخصيته في مسلسل قصير مكون من 6 حلقات قادم على HBO، المسلسل من كتابة مبدعي Narcos الكاتبان Doug Miro وCarlo Bernard ومبني على كتاب سيرة ذاتية حمل عنوان American Lion: Andrew Jackson in the White House للكاتب Jon Meachman.

الكتاب وبطبيعة الحال المسلسل سيتبعان رحلة اندرو جاكسون المواطن العادي والضابط في الجيش الذي تقوده الأقدار ليُصبح رئيساً للبلاد، شخصية هذا الرجل يختلف فيها الكثير من المؤرخين وتفاصيل كونه أول رئيس من الحزب الديمقراطي وأول رئيس جاء من الشعب وأول رئيس لم يكن ابن عائلة ثرية ولكن مع ذلك هنالك روايات حول امتلاكه العبيد ومعاملته للهنود الحمر بشكل سيء وما إلى ذلك من أمور كثيرة آخرى، من المنتظر أن نرى هذا المسلسل القصير أن يمر عليها ليبين لنا مسيرة أحد أشهر رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية عبر تاريخها.

هذا ليس أول عمل لـHBO حول رئيس أمريكي سابق بل كان هنالك John Adams وهو أحد أشهر وأنجح المسلسلات القصيرة على الاطلاق، أنتجته HBO عام 2008 وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات، لذا مع تواجد شون بين وأندرو جاكسون نحن امام عمل سيكون ضخم بالتأكيد ومرشح كبير للجوائز.