الطيار: الحلقة الثامنة عشر – Ash vs. Evil Dead

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

إنه يوم الهالوين, وهذا يعني أنه في مكان ما من العالم هناك أشخاص بالغون متنكرون بأزياء أطفال, لكن نحن متابعوا المسلسلات أشخاص ناضجون ولا نفعل مثل هذه الأشياء الطفولية, بدل ذلك سنقضي عطلة نهاية الأسبوع نشاهد مسلسلاً بطله الرئيسي شخص لديه منشار كهربائيّ مكان يده. هذا الشخص يدعى (آش), وهذا المسلسل يدعى Ash vs. Evil Dead وهو تتمة لسلسلة أفلام Evil Dead التي تعتبر مزيجاً مابين الأكشن, الرعب والكوميديا.

Ash vs Evil Deadبطاقة المسلسل

الاسم: Ash vs. Evil Dead
موعد العرض: السبت 31 أكتوبر على Starz
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوع: رعب, كوميديا
بطولة: Bruce Campbell و Lucy Lawless
القصة: قضى (آش) الـ30 سنة الماضية يتفادى المسؤولية والنضج… و ويلات الـEvil Dead, لكن وباء جديد لهذه المخلوقات الشريرة يهدد بتدمير البشرية كلها, فيصبح (آش) هو أمل البشرية الوحيد.

لمازا Ash vs. Evil Dead؟

هل قرأتم تلك القصة؟ هل أحتاج أن أقول لكم أن هذا المسلسل سيكون ممتعاً جداً؟ حسناً: هذا المسلسل سيكون ممتعاً جداً.

Ash vs Evil Dead

لا تحتاج حقاً ان تشاهد ثلاثية الأفلام لكي تشاهد المسلسل, لكن لماذا ستمنع عن نفسك متعة مشاهدة شيء مضحك بشكل مروّع (حرفياً)؟ إذ أن هذا ما يتخصص فيه عالم Evil Dead وشخصياته. لكن في حالة ما إذا كنت تريد أن تدخل في المسلسل مباشرة فكل ما تحتاج أن تعرفه هو أنه في عالم Evil Dead هناك كتاب يدعى Necronomicon Ex-Mortis يمكنه إعادة إحياء الموتى أو جعل البشر مسكونين… الخ من تلك الأشياء المرعبة. المصابون بأي من تلك ”الأشياء المرعبة“ يسمون Deadites وهم يشبهون الزومبي, صعب قتلهم لكن عضتهم لا ”تحوّلك“ بالضرورة. وهذا كل ما سأقوله من الأفلام, إذا أردت أن تعرف كيف ولماذا يمتلك (آش) منشاراً كهربائياً بدل يد فشاهد الفيلم واستمتع.

Ash vs Evil Dead

طبعاً اهم جزئية في هذا المسلسل بجانب هذه القصة ووجود المخرج الأصلي كمنتج هو طبعاً Bruce Campbell, وأي شخص فيكم سبق له وشاهد أي عمل يظهر فيه هذا الممثل يعرف كم هو رائع ومضحك, و Bruce Campbell بمنشار كهربائي في يده رائع ومضحك أكثر. ثم هناك شيء أخر قد يعجب بعضكم وهو وجود Craig DiGregorio منتج Chuck كمسؤول على هذا المسلسل, مسلسل أخر بنبرة مرحة (ذو شعبية واسعة في العالم العربي… سابقاً).

Ash-vs-Evil-Dead-2

خلاصة القول, إذا كنت تحب الكوميديا والرعب أو تبحث عن شيء مسلي لمتابعته فـAsh vs. Evil Dead خيار ممتاز, إذا كنت تبحث عن دراما جادة حيث شخص تقطع يده ويضع مكانها يداً ذهبية, فأنت في المكان الخاطئ.

تحذير: المسلسل على قناة Starz وصنفه رعب, وكأي شيء في صنف الرعب في عالمنا المعاصر فستكون هناك بعض المشاهد المخلة, وبه وجب الإعلام.

ميديا

تريلر