كلير دانيس و 5 سنوات في هوملاند: ”لا أشعر أنني عالقة!“

قامت الممثلة كلير دانيس المشهورة بدورها (كاري ماثيسون) بمسلسل هوملاند والذي حازت بفضله على جائزتي إيمي وجائزتي غولدن جلوب، قامت بالإجابة عن عدة أسئلة من موقع DigitalSpy حول دورها والمسلسل عامةً:

هل بإمكانك إعطاؤنا فكرة عن موسم هوملاند الخامس؟

هذا الموسم جدّ مختلف، وهناك قفزة زمنية كبيرة لسنتين. كاري الآن تعمل في القطاع الخاص. ولديها كذلك صديق جديد.

الموسم استقرّ في ألمانيا، لماذا برلين؟

أحب برلين، إنها مكان مناسب لنوع القصة التي يحكيها الموسم، كما أن لها تاريخ مميز مع الجاسوسية وأيضاً تجمع العديد من الثقافات. ألمانياً عموماً دولة مُبهرة.

قُمتِ بأداء شخصية (كاري) لِ 5 سنوات الآن، ألا تشعرين أنك عالقة في هذا الدور؟

لا أشعر أنني عالقة! تسائلت عن حدوث الأمر في البداية لكن الكُتاب كانو أذكياء بما فيه الكفاية لإبقاء المسلسل متجدداً ومثيراً للاهتمام. هناك دائماً مواضيع جديدة ومدن جديدة. الشخصيات كذلك تتغير، لذا فأنا لا أؤدّي (كاري) ذاتها، ففي كل مرة يتم كشف أبعاد جديدة لشخصيتها.

بنظرك، أين ترين الشخصية بعد سنتين؟

أريدها أن تكون بحالة جيدة وسعيدة، هي شخصية قوية وتستطيع التحكم في حياتها. لكن على النقيض، هناك شخصية (سول) الذي تحول من الرجل الأول إلى شخص آخر يحاول البحث عن الإجابات، ثم قام بقرارات مصيرية جعلته يفقد زوجته ثم (كاري) وأصبح مُغترباً! وهذا ما سيتم استكشافه من جديد هذا الموسم.

ما الذي علمكِ هوملاند إياه عن الجاسوسية والسياسة؟

بصراحة، لا أهتم بالسياسة، بل أفضل السلوكات الإنسانية وعلم النفس. لكن هذا مسلسل سياسي ولم تكن لدي أي فكرة عن العمل السرّي في البداية، لكن الآن لدي نظرة حول الأمر.

هل لازلتم تعودون للـCIA من أجل توجيهات بخصوص المسلسل؟

نعم، لدي صديقة تعمل هناك تعرفت عليها عن طريق ألكس غانسا قبل تصوير بايلوت المسلسل، أخذتي للانجلي (مقر الـCIA) وعرفتني على زملائها، كما شاركتني خبرتها وقصصها، وصرنا أصدقاء منذ ذلك اليوم، وأتوجه إليها بكل الأسئلة.

برأيك، ما سرّ كون هوملاند مشهوراً حول العالم؟

نحن نتطرق لمواضيع عالمية، فالإرهاب على سبيل المثال متعلق بالجميع. لكنني أرى كذلك أن المسلسل غامض بعض الشيء، كما أنه لا يُظهر أمريكا بمظهر البطل المُعتاد.

في الحلقات الأولى للمسلسل، كانت (كاري) تحبّ موسيقى الجاز، أين اختفى ذلك؟

لقد لاحظت ذلك أيضاً، سأناقش الأمر مع الكتاب.

كان هذا الحوار الصحفي كاملاً باستثناء سؤال او سؤالين شخصيين! وللإشارة فموسم هوملاند الخامس انطلق منذ أسبوع تقريباً، جنباً إلى جنب مع مسلسل The Affair.