الطيار: الحلقة الرابعة عشر – Sex&Drugs&Rock&Roll

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

سأكون صريحاً معكم, لا أحب دينيس ليري البتة. هذا يعود جزئياً لكوني من كبار المعجبين بالكوميديان و المفكر العظيم بيل هيكس, و يعود بصورة أكبر إلى كون كوميديا دينيس ليري لا تضحكني على الإطلاق. لكن إذا كان هناك طابور يقف فيه دينيس من ضمن ممثلين أخرين وطُلب مني إختيار شخص يستطيع تمثيل نجم روك من السبعينات ببراعة و إتقان فإنني كنت على الأرجح سأختار الإطفائيّ السافل زير النساء من Rescue Me.

sexdrugsrockroll_1بطاقة المسلسل

الاسم: Sex&Drugs&Rock&Roll
موعد العرض: يبدأ الليلة 16 يوليو على FX
عدد الحلقات: 10 حلقات
النوع: كوميديا, موسيقى
القصة: يتمحور المسلسل حول المدعوّ Johnny Rock وهو مغني رئيسي في فرقة روك تدعى The Heathens. كانت الفرقة على شفا نجاح منقطع النظير بعد نجاح جولتهم الغنائية و اقتراب إطلاق ألبومهم الجديد, إلا أن حدثاً صادماً يجعل الفرقة تنفصل في نفس يوم صدور الألبوم, حدث سيجعل الفرقة مشهورة… لكن ليس بسبب موسيقاها.
بعد 25 سنة, المُفلس Johnny Rock يتلقى عرضاً مثيراً للإهتمام من مغنية تدعى Gigi, و التي تريد أن تعيد لم شمل الفرقة, لكن بشرط واحد… أن تكون هي المغنية الرئيسية هذه المرة, مصيبة بذلك غرور Johnny في مقتل.

لمازا Sex&Drugs&Rock&Roll؟

القصة لا تترك الكثير من المجال للتطوير, لا أتوقع أن هذا المسلسل سيفوز بجوائز أو أي شيء من هذا القبيل, لكنه على اقل تقدير سيكون مسلسلاً ممتعاً مضحكاً في بعض الأحيان و يحاول أن يكون مضحكاً في غالب الأحيان.

sdrr-denis-leary

دينيس ليري هو لُب هذا المسلسل, وهذه ميزة و نقص للمسلسل في آن واحد. إذا كنت من المعجبين بدينيس و بنوعية الكوميديا المسروقة* التي يقدمها فإن هذا المسلسل سيعجبك حتماً. دينيس يقوم بإنتاج المسلسل وكتابته و كتابة الأغاني و يلعب الدور الرئيسيّ فيه. يعني مثل Louie, لكن بمعدل ذكاء منخفض جداً.

sdrr-elizabeth-gillies

إسم المسلسل هو أفضل وصف لما سنراه في المسلسل, سيكون هناك الكثير من المخدرات و الجنس و الغناء, ستدخل وتخرج الشخصيات من مصحات إعادة التأهيل, سيخونون بعضهم البعض, سيعزفون الموسيقى, سيفشلون كثيراً و ينجحون أحياناً. ما أحاول قوله هنا هو ان المسلسل غالباً لن ياتي بجديد, سيكون ممتع مشاهدته و ستضحك أحياناً, و شخصياته النسوية مش بطالة حقاً.

لو سبق لك مشاهدة فيلم This Is Spinal Tap فإن هذا المسلسل سيكون غالباً مشابه له لكن أقل جودة بكثير, فبعد كل شيء ذلك الفيلم يعتبر معلمة بحد ذاتها في أفلام الروك, لنقل أنه نسخة عصرية من ذلك الفيلم وأضف إليها القليل من العصرنة, نكات حول الشبكات الاجتماعية وما الى ذلك.

sdrr-john-corbett

المسلسل سيكون شِبه Mockumentary وستكون هناك نكات حول شخصيات موسيقية حقيقية و سيظهر فنانوا روك حقيقيين في المسلسل على أمل إعطاء المسلسل بعض ”الواقعية“, أي أن هذه فرقة حقيقية و تتسكع مع فرق الروك الاخرى وما الى ذلك, وهذا ليس شيء سيء بالأساس إذ سيكون من الممتع رؤية فنانين وهم يتحدثون بالسوء عن الفرقة وما الى ذلك.

sdrr-robert-kelly

خلاصة القول أنه سيكون مسلسل كوميديّ حول الروك, لا أكثر ولا أقل, إذا كان هذين الشيئين في دائرة إهتماماتك فإنك ستستمتع بالمسلسل على الأرجح, لكن سيتوجب عليك تحمّل أغاني المسلسل التي كتبها دينيس ليري و التي ستقضي شخصيات المسلسل طوال حلقاته وقتها في إقناعنا بأنها أغاني جيدة.

* دينيس ليري قام بسرقة مواد أحد عروض بيل هيكس وقدمها على أنها من كتابته. بيل هيكس رد على ذلك بكل دهاء وقال: ”إنها مواد دينيس ليري, سرقتها منه وأضفت عليها جملاً أخرى, ولأخدع الناس أكثر, أديتها قبل أن يؤديها هو.“ ومن هنا وُلدت النُكتة: لماذا دينيس ليري مشهور على عكس بيل هيكس؟ لأنه لا يوجد دواء للسرطان.

ميديا

تيزر

صور