الطيار: الحلقة الثانية عشر – The Heavy Water War

الطيار (بالإنجليزية: Pilot): الحلقة الإفتتاحية لمسلسل تلفزيونيّ. يُساء فهمها على أنها عنوان الحلقة, فيترجمها بعض المترجمين ”الطيار“.

الصيف ممل على القنوات الأمريكية, الجديد في هذه الفترة دائماً ما يكون متوسط للغاية أو غير مثير للاهتمام حقاً, لكن هذا الصيف يبدو أن التلفاز الأوروبي يقدم لنا مسلسلات فريدة الواحدة تلو الأخرى. فبعد مسلسل الحلقة الماضية Deutschland 83 الألمانيّ (لا أزال أنتظر صدور حلقته) نذهب إلى النرويج, في مسلسل تم عرضه سلفاً في بلاده الأصلية لكن يبدأ عرضه الليلة في الديار البريطانية الشقيقة 😀 بترجمة إنجليزية.

The Heavy Water War (7)بطاقة المسلسل

الاسم: The Heavy Water War العنوان الأصليّ (The Saboteur, العنوان البريطانيّ)
موعد العرض: عرض سلفاً في النرويج, يبدأ الليلة 19 يونيو على More4
عدد الحلقات: 6 حلقات
النوع: دراما حِقبية, حرب
القصة: يحكي المسلسل قصة خيالية مبنية على أحد أهم محطات الحرب العالمية الثانية و التي تجلت في المشروع النازيّ لصناعة الأسلحة النووية, ومساعي النرويج لمنعهم من تحقيق هدفهم ذاك. وسيركز المسلسل على قصة العالم النرويجيّ Leif Tronstad على وجه التحديد.

لمازا The Heavy Water War؟

في Deutschland 83 نرى ألمانيا مقسمة بعد خسارتها للحرب, في The Man In The High Castle رأينا تخيلاً لما كان قد يكون عليه العالم لو كان هتلر قد فاز في الحرب, وفي The Heavy Water War نشاهد كيف أوشك خيال The Man In The High Castle أن يصبح حقيقة لولا تدخل مجموعة من الأبطال.

The Heavy Water War (8)

لست حقاً من كبار المعجبين بالتاريخ و بقصص الحرب, لكن في نفس الوقت يدخل Band of Brothers ضمن قائمة أفضل 5 مسلسلات شاهدتها في حياتي, مما يعني أنه حقاً لا يهم ما إذا كنت من المعجبين بالتاريخ و بقصص الحرب فإنها دائما ما تكون مثيرة للاهتمام, خصوصاً تلك القصص التي يلعب هتلر دوراً فيهاً (مما يفسر سبب فشل The Pacific حقاً 😀 ).

لقد شاهدنا قصص الحرب من جانب الأمريكيين (والتي يبالغون فيها في وصف درجة بطوليتهم), وقد حان الوقت لنشاهدها من جانب أخر غير ذلك الجانب المبالغ فيه, والقصة هنا تحكي إحدى القصص الجانبية في القصة الكبرى للحرب العالمية الثانية و التي لم أسمع بها قبلاً في الحقيقة, و تركز على الجانبين الألماني و النرويجي في نفس الوقت.

The Heavy Water War (9)

ليس هناك المزيد مما أستطيع  قوله عن المسلسل إلى حين مشاهدتي له سوى أن الإنتاجات الإسكندنافية لحد الساعة تحتفظ بسجل ممتاز في جودة الإنتاج, وهو الأمر الذي يجعلنا نتطلع لأخر إنتاجات ذلك الركن من العالم بكثير من الحماس.

ميديا

تريلر

صور